رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. طائرة المساعدات تصل التشاد وتحمل مساعدات إنسانية

نشر
مساعدات الإمارات
مساعدات الإمارات

وصلت طائرة مساعدات من الإمارات العربية المتحدة، إلى إحدى المدن في تشاد، وذلك على خلفية تقديم الإمارات عدد من المساعدات إلى تشاد.

تقديم الإمارات عدد من المساعدات إلى تشاد

وحملت الطائرة الإماراتية التي وصلت إلى إحدى المدن في تشاد، مساعدات إنسانية متنوعة للمجتمع المحلي حيث كان في استقبالها الفريق الإنساني الاماراتي في تشاد، وتكون الفريق الانساني من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبالتنسيق مع مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية في تشاد.

 

وتأتي شحنة المساعدات هذة ضمن سلسلة الشحنات التي وصلت الى مدينة أمدجراس التشادية وذلك بعد الزيارات الميدانية التي قام بها الفريق الإنساني إلى قرى أمدجراس وتلمس احتياجات الأهالي والسعي إلى توفير هذه الاحتياجات في أقرب وقت ممكن.

 

وفي وقت سابق، أرسلت دولة الإمارات، صباح الجمعة، طائرة مساعدات إلى تشاد تحمل على متنها 13 طناً من الإمدادات الغذائية.

وذلك في إطار توفير الاحتياجات الإنسانية الضرورية للأشقاء السودانيين اللاجئين إلى تشاد وكذلك لدعم المجتمع المحلي، خصوصا الفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء.

ومن جانبه، صرح سلطان الشامسي، مساعد وزير الخارجية لشؤون التنمية والمنظمات الدولية في دولة الإمارات، بأن إرسال هذه الإمدادات يأتي بتوجيهات قيادة دولة الإمارات الرشيدة وضمن استجابة دولة الإمارات ومدّها يد العون لإغاثة المدنيين المتضررين في السودان ودعمها الأشقاء السودانيين اللاجئين في دول الجوار وتوفير احتياجاتهم الضرورية، والذي يأتي انسجاماً مع نهج الإمارات في الوقوف إلى جانب دول العالم وشعوبها وقت الحاجة.

وأكد أن جهود دولة الإمارات على مدار الأشهر الماضية تضمنت إرسال المساعدات الغذائية، إضافة إلى توفير الخدمات الطبية من خلال تشييد المستشفى الميداني في أمدجراس الذي يقدّم خدماته العلاجية للأشقاء السودانيين في تشاد وللمجتمع المحلي للتخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين، حيث استقبل المستشفى منذ افتتاحه 3509 حالات مرضية.

كما كشف الشامسي عن افتتاح مكتب تنسيقي للمساعدات الخارجية الإماراتية في أمدجراس وذلك في إطار جهود دولة الإمارات المتواصلة لدعم الشعب التشادي الصديق، وتعزيز الجهود المبذولة لتوفير كافة أوجه الدعم الإنساني والإغاثي للمؤسسات الإنسانية الإماراتية التي تقوم بتوفير الدعم للاجئين السودانيين في تشاد.