رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أياكس يتعاقد مع جورج ميكوتادزه قادمًا من ميتز الفرنسي

نشر
الأمصار

تعاقد أياكس أمستردام الهولندي مع المهاجم الجورجي جورج ميكوتادزه من ميتز الفرنسي مقابل 16 مليون يورو، قبل غلق سوق الانتقالات الجاري.

ووافق اللاعب الفرنسي البالغ من العمر 22 عاما، على عقد لمدة 5 سنوات مع العملاق الهولندي، بعدما لعب دورا كبيرا في صعود ميتز للدرجة الأولى في فرنسا الموسم الماضي.

وقال ميكوتادزه في مقطع فيديو نشره أياكس "أنا فخور جدا الجميع يعرف قيمة أياكس في كرة القدم" وذلك خلال تقديم اللاعب للجماهير.

وبدأ جورج ميكوتادزه، مسيرته الاحترافية في 2019 مع ميتز، قبل الانضمام إلى سيرانج البلجيكي على سبيل الإعارة.

وعاد إلى ميتز في 2022، حيث أصبح هداف النادي برصيد 23 هدفا في 37 مباراة، قبل تأهل الفريق إلى مصاف أندية الدرجة الأولى.

 


 

وست هام يتعاقد مع محمد قدوس قادمًا من أياكس الهولندي

أعلن نادي وست هام يونايتد، تعاقده رسميا مع لاعب الوسط الغاني محمد قدوس، قادما من أياكس الهولندي خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأصدر نادى وست هام بيانا رسميا جاء فيه: "يسر نادي وست هام يونايتد أن يعلن عن ضم محمد قدوس"، مضيفا: "واجه الفريق منافسة شديدة من بعض الأندية الأوروبية الكبرى للحصول على خدمات النجم الغاني الدولى من أياكس".

وتابع بيان وست هام: "ينضم اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا إلى الفريق بعقد مدته خمس سنوات مقابل رسوم غير معلنة، ليصبح رابع صفقة للنادي في الصيف بعد إدسون ألفاريز والمدافع اليوناني دينوس مافروبانوس ولاعب خط الوسط الإنجليزي جيمس وارد براوز".
ووفقاً لشبكة "سكاي سبورت" فى وقت سابق، فإن قيمة الصفقة المبدئي 41.5 مليون يورو (35.4 مليون جنيه إسترليني)، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو (2.56 مليون جنيه إسترليني) في الإضافات المتعلقة بالأداء.

ومن المقرر أن تصل مدة التعاقد إلى 5 سنوات قابلة للزيادة لمدة 12 شهراً من قبل وست هام حال الاتفاق بشكل نهائي.

وأوضح التقرير أن أياكس متردد في بيع قدوس ورفض عرضين من وست هام للاعب خط الوسط، والذي شارك أساسيًا في مباراتي الدوري الهولندي هذا الموسم، سجل في المباراة الافتتاحية وقدم تمريرة حاسمة في المباراة الثانية.