رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انفوجراف.. تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد وآرسنال

نشر
الأمصار

يستضيف فريق آرسنال بقيادة المدرب ميكيل أرتيتا، نظيره فريق مانشستر يونايتد، في المواجهة التي تقام ضمن منافسات الجولة الـ 4 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

موعد مباراة آرسنال ومانشستر يونايتد:

وتقام المواجهة بين آرسنال ومانشستر يونايتد  في تمام السادسة والنصف مساء الأحد، على ملعب “الإمارات” معقل الجانرز.

تاريخ مواجهات الفريقين:

التقى الفريقان من قبل في الدوري الإنجليزي في 238 مباراة، نجح الشياطين الحمر في الفوز في 98 مباراة، بينما نجح أرسنال تحقيق الفوز في 87 مباراة، وحسم التعادل بينهما 53 مباراة.

أحرز مانشستر يونايتد 363 هدفًا، في شباك أرسنال، بينما تلقت شباكه 336 هدفًا.

حقق مانشستر يونايتد أكبر فوز في تاريخ لقاءات الفريقين، موسم 2011، عندما فاز بثمانية أهداف مقابل هدفين، بينما أكبر فوز حققه أرسنال، كان في موسم 1970، في المباراة التي انتهت لصالحه برباعية نظيفة.

ترتيب الفريقين في الدوري:

يحتل فريق آرسنال المركو الخامس برصيد 7 تقاط، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثامن برصيد 6 نقاط.

أرتيتا يدافع عن كاي هافيرتز بعد الهجوم عليه

وجه ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي رسالة دعم إلى مهاجمه الألماني كاي هافيرتز المنتقل حديثًا من الدوري الألماني خلال موسم الانتقالات الجاري.

وانضم هافيرتز إلى أرسنال مقابل 65 مليون جنيه إسترليني في يونيو الماضي، في صفقة كبيرة لنادي أرسنال الذي يحاول للوصول إلى مركز متميز خلال البطولة في الموسم الحالي.

وخرج هافيرتز بعد مرور 56 دقيقة من المباراة، التي تعادل فيها الجانرز مع فولهام (2/2) أمس السبت، حيث لم ينجح في مساعدة الفريق، عندما كان متأخرا بهدف منذ الدقيقة الأولى عن طريق أندرياس بيريرا.

وأكد أرتيتا أنه سعيد بما يقدمه هافيرتز مع الفريق، حتى الآن، مبديا ثقته في اللاعب.

وقال المدرب الإسباني: "رأيت حينما كان يعيد الكرة للخلف، بينما كان بإمكانه أن يستدير ويلعبها للأمام.. لكن ذلك يتطلب أيضا مجهود الجميع، وهو اللعب إلى الأمام والتحكم في المباراة، في الثلث الأخير من الملعب، لأننا لدينا رغبة ملحة في الفوز".
وأضاف: "نعم أعتقد أنه سيحظى بثقة الجماهير.. أعتقد أنه قام بأشياء رائعة بالفعل، كان الأمر صعبا في بعض الأحيان عليه، لقد كان يصل إلى مناطق جيدة، لكن الكرة لم تصل إليه".