رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاستخبارات العراقية تتمكن من القبض على إرهابي في نينوى شارك بمجزرة سبايكر 

نشر
المتهم المضبوط
المتهم المضبوط

أعلنت وكالة الاستخبارات العراقية، اليوم الأربعاء، القبض على أحد الإرهابيين الخطرين بعد استدراجه من الخارج في محافظة نينوى، مبينة أن هذا الإرهابي شارك في مجزرة سبايكر كما اعدم عددا من المواطنين.

وذكر بيان للوكالة، أنه "تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري والمتضمنة ملاحقة المتورطين بجريمة سبايكر النكراء وماتبقى من فلول داعش الارهابية وبإشراف مباشر من قبل  وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية، حيث تمكن رجال وكالة الاستخبارات في محافظة نينوى من القبض على أخطر المجرمين من الذين شاركوا في إعدام الطلبة العسكريين ضمن قاعدة سبايكر، إضافة الى إعدامه مجموعة من المواطنين واشتراكه في عمليات تفجير".

وأشار إلى أن "عملية القبض جاءت وفق معلومات استخبارية دقيقة تلقتها وكالة الاستخبارات في محافظة نينوى من خلال استدراجه الى داخل العراق من دول الجوار التي لاذ إليها بعد إصابته في معارك التحرير".

وأضاف، أن "المجرم كان ينتحل اسم شقيقه من خلال تزويره أحد المحررات الثبوتية في محاولة منه للفرار والإفلات من قبضة رجال وكالة الاستخبارات".

ولفت إلى، أنه "تم تدوين اقوال المتهم واعترف صراحة قيامه  بالمشاركة في إعدام الطلبة العسكريين في قاعدة سبايكر إضافة الى مشاركته في اعدام وخطف المواطنين وقيامة بزرع عبوات ناسفه استهدفت قوات الشرطة الاتحادية واعترافه بانتمائه الى عصابات داعش ضمن ما يسمى ذات الصواري".

وأكد البيان، أن "المجرم أحيل إلى الجهات المعنية استعداد لمثوله أمام القضاء لينال جزائه العادل" .

الاستخبارات العراقية تعلن القبض على إرهابي داخل أحد فنادق بغداد

أعلنت الاستخبارات العراقية، القبض على إرهابي في العاصمة بغداد، فيما أشارت إلى أن الإرهابي كان يعمل على تقديم المعلومات الشخصية عن رجال الأجهزة الأمنية ضمن محافظة نينوى إلى عصابات داعش الإرهابية.

وذكر بيان للمديرية، أنه "تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية عبد الأمير الشمري بملاحقة ما تبقى من فلول داعش الارهابي والقبض عليهم، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة تلقتها مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بأمن المرافق السياحية ضمن العاصمة بغداد جانب الرصافة، التي تضمنت تواجد أحد المطلوبين بقضايا إرهابية كان يعمل على تقديم معلومات خاصة عن أفراد الأجهزة الأمنية الى عصابات داعش الارهابية، تم على الفور تشكيل فريق عمل استخباري وفني لتعقب محل تواجد المطلوب وجمع المعلومات اللازمة عنه" 

وأشار إلى أنه "بعد استكمال جميع الإجراءات الأصولية تمكنت مفارزنا وبكمين محكم من إلقاء القبض على المطلوب  في أحد فنادق بغداد، وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".

وأضاف البيان، أن "المتهم اعترف صراحة بانتمائه الى عصابات داعش الإرهابية، وتكليفه بتقديم المعلومات الشخصية عن رجال الأجهزة الأمنية ضمن محافظة نينوى، حيث تم تدوين أقواله واحيل الى الجهات المعنية استعدادا لمثوله أمام القضاء لينال جزاءه العادل".

ودعت وكالة الاستخبارات، المواطنين إلى "ضرورة الإبلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع أنحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144".