رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشيلسي يستضيف ويمبلدون في كأس رابطة المحترفين الإنجليزية

نشر
الأمصار

يواجه فريق تشيلسي بقيادة المدرب ماوريسيو بوتشيتينو، نظيره ويمبلدون، في المواجهة التي تقام في تمام العاشرة إلا الربع مساء اليوم الأربعاء، على ملعب "ستامفورد بريدج"، ضمن منافسات الدور الثاني من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية الموسم الجاري 2023-2024.

ويسعي فريق تشيلسي إلي تحقيق بداية قوية في بطولة كأس الرابطة وتجنب المفاجأت أمام ويمبلدون الليلة.

يبدأ فريق تشيلسي مشواره في بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية أمام ويمبلدون، الذي نجح في الفوز على كوفنتري سيتي بهدفين مقابل هدف في الدور الأول من المسابقة.

ودع النادي اللندني منافسات بطولة كأس رابطة المحترفين الموسم الماضي 2022-2023 بعد الخسارة أمام مانشستر سيتي 0-2 في الدور الثالث.

توج فريق تشيلسي بـ 5 ألقاب من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية على مر تاريخه، أخرها موسم 2014-2015.

سترلينج يقود تشيلسي لتحقيق أول فوز بالبريميرليج

حقق تشيلسي فوزه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بتغلبه على ضيفه لوتون تاون (3-0)، مساء الجمعة، بافتتاح الجولة الثالثة من "البريميرليج".

وسجل أهداف تشيلسي رحيم سترلينج "هدفين" في الدقيقتين (17 و68)، ونيكولاس جاكسون (75).

وارتفع رصيد تشيلسي بهذا الفوز إلى 4 نقاط في المركز الثامن مؤقتا، بينما تلقى الصاعد لوتون هزيمته الثالثة على التوالي، ليبقى رصيده خاليا من النقاط.

وسيطر الحارس كامينسكي بمهارة على كرة محاولة سترلينج، إثر ركلة حرة غمزها سيلفا برأسه ناحية الدولي الإنجليزي في الدقيقة السابعة.

وأرسل كولويل كرة ناحية جاكسون الذي مرره بدوره إلى تشيلويل، فما كان من الأخير إلا أن أعاد الكرة إلى فرنانديز الذي بدوره، سدد فوق المرمى في الدقيقة 15.  

وافتتح سترلينج التسجيل للبلوز في الدقيقة 17، عندما حصل في الجناح الأيمن على الكرة من جوستو، فانسل بين مدافعين قبل أن يتخطى الثالث، ويسدد كرة زاحفة نحو القائم البعيد.

الشوط الثاني

وضغط تشيلويل على حامل الكرة ليفوز بها ويتبادلها مع جاكسون، قبل أن يختار التمرير بدلا من التسديد، ليهدر فرصة الهدف الثاني في الدقيقة 50، وبعدها بدقيقة واحدة، تألق الحارس كامينسكي في التصدي لتسديدة جاكسون اليسارية.

وسدد جاكسون من زاوية ضيقة، قبل أن يتدخل كامينسكي مجددا في الدقيقة 54، وكاد تشيلسي أن يسجل الهدف الثاني "56"، لكن فرنانديز أصاب القائم من مسافة قصيرة إثر تمريرة من جاكسون.

واقترب لوتون من تحقيق التعادل في الدقيقة 62، لكن محاولة جيليس من داخل منطقة الجزاء، استقرت بين يدي الحارس روبرت سانشيز.