رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزير المالية: استثمارات كوريا الجنوبية نموذج ناجح

نشر
وزير المالية وسفير
وزير المالية وسفير كوريا الجنوبية

التقى وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، مع سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، كيم يونج هيون، وذلك من أجل التطرق للحديث عن استثمارات كوريا الجنوبية في مصر، باعتبارها نموذج ناجح للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية.

استثمارات كوريا الجنوبية في مصر.. نموذج ناجح للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية

كشف وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، عن حرصه وحرص الدولة المصرية على توسيع آفاق الاستثمارات الأجنبية في مصر، مشددًا على أن استثمارات كوريا الجنوبية في مصر تحظى باهتمام كبير، ويعد نموذج ناجح للاستثمار الأجنبي المحفز للتنمية.

 

مصر تمتلك بنية تحتية متطورة وذكية وخضراء قادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية

 

وأوضح وزير المالية، أن مصر تمتلك بنية تحتية متطورة وذكية وخضراء قادرة على تلبية احتياجات الأنشطة الاستثمارية، وبيئة تشريعية وحوافز ضريبية وجمركية، بالإضافة إلى ما توفره مصر من حوافز استثمارية جديدة والتي توفر بيئة أعمال جاذبة للقطاع الخاص، من بينها “وثيقة سياسة ملكية الدولة” و"الرخصة الذهبية" و"برنامج الطروحات الحكومية"، وذلك بهدف تحفيز الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتذليل أى عقبات قد تواجه المستثمرين.

 

وزير المالية وسفير كوريا الجنوبية لدى مصر

 

بما يشجعهم على التوسع فى أنشطتهم الإنتاجية، على النحو الذى يتسق مع جهود الدولة لتوطين الخبرات العالمية، والنهوض بالصناعة الوطنية فى شتى المجالات التنموية.

كلمة سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، كيم يونج هيون خلال لقاءه مع وزير المالية

ومن جانبه، نوة سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، كيم يونج هيون، بأن هناك تتطلع لتطوير وتعزيز علاقة كوريا الجنوبية مع مصر بشتى المجالات، حيث إن مصر شريكًا استراتيجيًا بات يمتلك بنية تحتية أساسية متكاملة من المرافق والخدمات، تؤهله لتدفق المزيد من الاستثمارات الأجنبية خاصة الكورية الجنوبية التي ترغب في التوسع والاستثمار في مصر.

 

وأوضح أن التنامي الملحوظ للاستثمارات الكورية بمصر يؤكد قوة العلاقة بين البلدين، وجاء ذلك خلال لقاءه مع وزير المالية المصري، وحضر اللقاء السفير الدكتور حسام حسين مستشار وزير المالية للعلاقات الخارجية، ونسرين لاشين رئيس وحدة دعم المستثمرين.

وزير المالية وسفير كوريا الجنوبية لدى مصر
وزير المالية وسفير كوريا الجنوبية لدى مصر