رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية الجزائر يستقبل السفيرين الجديدين للدنمارك وتركيا

نشر
وزير خارجية الجزائر
وزير خارجية الجزائر

التقى وزير خارجية الجزائر، أحمد عطاف، بمقر الوزارة، سفير دولة تركيا والدنمارك لدى الجزائر، وذلك من أجل استلام مهام عامله في الجزائر.

 وزير خارجية الجزائر يستلم أوراق السفراء الجدد

واستقبل وزير خارجية الجزائر في مقر الوزارة، كاترين فروم هوير، التي سلمته نسخا من أوراق اعتمادها بصفتها السفيرة الجديدة لمملكة الدنمارك في الجزائر، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
 

كما استقبل وزير خارجية الجزائر، السفير الجديد لجمهورية تركيا كوتشوك يلماز، الذي سلمه نسخا من أوراق اعتماده بصفته السفير الجديد لجمهورية تركيا في الجزائر.
 

وفي وقت سابق، قلّد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، سفيرة تركيا لدى الجزائر، ماهينور أوزديمير جوكتاش، وسام الاستحقاق الوطني بدرجة عشير،، في سابقة أولى تجاه سفير دولة أجنبية.

وجرى تكريم جوكتاش، التي قامت بزيارة وداع للرئيس تبون عقب انتهاء مهامها في البلاد، بمقر الرئاسة الجزائرية، وذلك نظير "جلال الأعمال لمصلحة البلدين الشقيقين على مدة سنوات عملها كسفيرة لبلادها في الجزائر"،  بحسب بيان الرئاسة الجزائرية.

وأعربت جوكتاش، عن تشرفها وتفاجئها لتكريمها من قبل تبون، في سابقة تاريخية،  مؤكدة أنه يعكس الأخوة والصداقة وكل العمل الذي تم القيام به، شاكرة في نفس الوقت الرئيس تبون والحكومة والشعب الجزائريين.

وأشارت إلى أنه عند تعيينها سفيرة لتركيا في الجزائر في أول يناير 2020، كانت أول زيارة يقوم بها رئيس دولة أجنبية للرئيس تبون، كانت زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ونوهت جوكتاش، إلى الزيارات الثنائية عالية المستوى بين الجزائر وتركيا، ومنها زيارة تبون إلى تركيا والتي تمخض عنها التوقيع على 15 اتفاقية مهمة جدا واستراتيجية.

 

وكان وزير خارجية الجزائر، أحمد عطاف، بحث مع وزير خارجية جمهورية ترينيداد وتوباجو، آمري براون، والذي ستترأس بلاده الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها القادمة بداية من شهر سبتمبر المقبل، سبل وآفاق التعاون الثنائي لحشد المزيد من الدعم لترشيح الجزائر لعضوية مجلس الأمن، خاصة من قبل دول منطقة البحر الكاريبي.

 

جاء ذلك خلال المحادثات، التي جمعتهما، اليوم الخميس، بنيويورك على هامش الزيارة التي يقوم بها وزير الخارجية الجزائري إلى الولايات المتحدة بتكليف من الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، من أجل حشد الدعم لترشيح الجزائر لعضوية مجلس الأمن، وذلك تحسبا للانتخابات المزمع عقدها بالجمعية العامة يوم السادس من يونيو الجاري.