رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 37 فلسطينيا من الضفة الغربية

نشر
الأمصار

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، باعتقال 37 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة، بما فيها مدينة "القدس" الشرقية.

وبحسب مصادر أمنية فلسطينية فإن قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بمُحافظة "الخليل"، الواقعة جنوب الضفة الغربية، وهي أكبر مُحافظات الضفة مساحة وسكانًا، فيما جرى اعتقال 9 من مُحافظة "نابلس" شمالًا، بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها وعلى حواجز الاحتلال المنتشرة بالمُحافظة.

وأضافت أنه جرى اعتقال 5 فلسطينيين بينهم 3 أسرى مُحررون خلال مداهمات للاحتلال فى محافظة "رام الله" بوسط الضفة، و4 من مُحافظة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من القدس بعد مُداهمة منازلهم وتفتيشها، فيما جرى اعتقال أسير مُحرر وشابين من "طولكرم" و"قلقيلية" بشمال غرب الضفة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شقيقين من "جنين" واستدعت آخرين، بينهم أسير مُحرر، للتحقيق.

وأكدت المصادر إنه جرى اعتقال شابين من بلدة "سلوان" الواقعة إلى الجنوب من المسجد الأقصى المبارك. 

مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال غرب رام الله

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، باندلاع مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، في قرية خربثا بني حارث، وبلدة بيتونيا، غرب رام الله.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية، بأن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها قرية خربثا بني حارث ومحاولة استيلائها على جرافة لأحد المواطنين، أطلقت خلالها قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.
وأضافت المصادر ذاتها أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في بيتونيا قرب سجن "عوفر"، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات، وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال قرية خربثا المصباح غرب رام الله، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

الرئيس الفلسطيني يترأس اجتماعًا لقادة الأجهزة الأمنية

وترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مساء اليوم الإثنين، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، اجتماعا لقادة الأجهزة الأمنية.

وجرى خلال الاجتماع متابعة آخر المستجدات على صعيد توفير الأمن والأمان للمواطن، والحفاظ على سيادة القانون.

وأكد الرئيس الفلسطيني ضرورة تطبيق سيادة القانون وتوفير الأمن والاستقرار لحماية أبناء الشعب الفلسطيني ومؤسساته الوطنية كافة، وتقديم كل ما من شأنه تعزيز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه، مشيدا بجهود الأجهزة الأمنية الفلسطينية.