رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس: وفاة 14 شخصا وإصابة 372 في حوادث مختلفة

نشر
الأمصار

أعلنت الحماية المدنية في تونس تسجيل وحداتها 14 وفاة و372 إصابة في حوادث مختلفة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأفادت الحماية المدنية، بأن وحداتها قامت خلال نفس الفترة بـ 491 تدخلا، بينها 140 تدخلا لإطفاء الحرائق و135 تدخلا للنجدة والإسعاف بالطرقات و201 تدخل للإسعاف في غير حوادث المرور.
فيما شهدت تونس اندلاع حرائق متعددة، شمِلت 5 ولايات وهي جندوبة وباجة وبنزرت والقيروان و أريانة على مستوى جبل النحلي الذي اندلعت فيه النيران فجر هذا اليوم وتشهد بعض هذه الولايات حرائق في أكثر من نقطة وفق معطيات الحماية المدنية.

انتشار الحرائق في تونس 

وانتشرت الحرائق في تونس بشكل كبير وأتت على مساحة هامة من غابات الفرنان بمنطقتي عرقوب الريحان والعبدة جنتورة من معتمدية فرنانة رغم محاولات أعوان الحماية المدنية بجندوبة وأعوان الغابات وتدخلات جوية بواسطة طائرة مروحية تابعة للجيش التونسي.

اقتراب النيران من المساكن في تونس 
 

وبسبب اقتراب النيران من المساكن وحفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم قامت وحدات الحماية المدنية في تونس والحرس التونسي بإجلاء 11 عائلة وإخراجهم وحيواناتهم من منطقة العبدة من عمادة جنتورة فرنانة وتم إبعادهم في مرحلة أولى ثم إيواؤهم في منازل أخرى.

وصرح المواطن صالح سهل أحد المواطنين الذين تم إجلائهم من المنازل المحترقة لوسائل الإعلام وأكد أنه فوجيء مع عائلته بنشوب الحرائق في منطقته ولا يعرف لحدود اللحظة من المسؤول عن هذه الكارثة التي حلت بهم.


وقال المتحدث باسم الحماية المدنية العميد معز تريعة إنّ عمليات الإطفاء مازالت متواصلة مع تفاوت في نسب السيطرة على هذه الحرائق التي لم يتمّ حصر خسائرها بعد.


وكانت وحدات الحماية المدنية قد قامت في وقت سابق بإجلاء 15 عائلة بمنطقة عرقوب الريحان فرنانة من منازلهم ووضع خط دفاع بواسطة شاحنات الإطفاء لمنع تسرب النار إلى بقية المنازل.

10 حرائق متزامنة في خمس ولايات 

وقال الناطق الرسمى باسم الحماية المدنية في تونس العميد معز تريعة في وقت سابق: “إن هناك 10 حرائق اندلعت متزامنة فى 5 ولايات منذ منتصف أمس، مشيرا إلى أنه تمت السيطرة على البعض منها، مثل حريق جبل عين جلولة بالقيروان”.