رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس هيئة إدارة الكوارث يستقبل رئيس بعثة منظمة التعاون الإسلامي في الصومال

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال، السيد محمود معلم عبد الله، اليوم، رئيس بعثة منظمة التعاون الإسلامي في الصومال سعادة السفير محمد بامبا.

وكان الغرض من الاجتماع هو تقديم مساعدة مالية لهيئة إدارة الكوارث بقيمة 50 ألف دولار، والتي وعد بها صندوق التضامن الإسلامي (ISF) خلال زيارتهم لمقر هيئة إدارة الكوارث في فبراير 2023، للتعامل مع ظاهرة الجفاف.

وشكر رئيس الهيئة السيد محمود معلم عبد الله، صندوق التضامن الإسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي على دعمهما للشعب الصومالي في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها.

وتعهد السفير بامبا بالعمل بشكل وثيق مع الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث، التي تنفذ مشاريع تنموية حتى يتمكن الصومال من التغلب على أزمته الإنسانية.

وفي سياق آخر عقد وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الصومال السيد شيخ مختار روبو، اليوم، اجتماعاً مع بعض العلماء ودعاة الوزارة بحضور مدير عام الوزارة السيد محمد حاجي إبراهيم.

وكان الغرض من الاجتماع هو تسريع وتعزيز أنشطة التوعية بالنسبة للشعب الصومالي فيما يتعلق بمحاربة الفكر المتطرف العنيف.

وشكر وزير الأوقاف والشؤون الدينية في الصومال، علماء الدين، على الجهود الجبارة التي بذلوها في سبيل توعية الشعب والقوات المسلحة وكذلك الوقوف إلى جانب الحكومة الفيدرالية التي تخوص حربا شرسة ضد مليشيات الشباب الإرهابية في محافظات البلاد.

وفي سياق آخر تلقى مدير إدارة الصحة بالهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الصومال، السيد الدكتور عبد الله موسى أحمد، اليوم، من بعض الجهات المانحة تبرعا بمستلزمات طبية تحتوي على أدوية ومعدات طبية لتقديم الخدمات الصحية للمناطق المحررة من الإرهاب.

ومن المتوقع أن تصل هذه المنحة إلى تلك المناطق قريباً، وتأتي هذه الخطوة خلال استكمال المرحلة الأولى من عملية تحرير البلاد من الإرهابيين، بقيادة رئيس الجمهورية فخامة السيد حسن شيخ محمود.

وفي سياق آخر التقى نائب وزير الصحة في حكومة الصومال، الدكتور محمد حسن محمد، بوزير الصحة الهندي الدكتور مانسوخ ماندافيا، وذلك خلال زيارته للهند.

زيارة وزير صحة الصومال للهند

وناقش وزير الصحة في الصومال مع نظيره الهندي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الصومال والهند، بالإضافة إلى التطرق لعدد من القضايا المتعلقة بالطب والتدريب وتطوير مهارات العاملين في مجال الرعاية الصحية، خلال اللقاء الذي عقد في مقر وزارة الصحة الهندية.