رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس المصري يُهنئ جمهورية سلوفاكيا بذكرى يوم الدستور

نشر
الأمصار

بعث الرئيس المصري، "عبد الفتاح السيسي"، رئيس الجمهورية ببرقية تهنئة إلى زوزانا تشابوتوفا رئيسة جمهورية سلوفاكيا بمناسبة الاحتفال بذكرى يوم الدستور.

وأوفد السيسي محمد عاطف عبدالحميد الأمين برئاسة الجمهورية إلى سفارة الجمهورية السلوفاكية بالقاهرة للتهنئة بهذه المناسبة.

من ناحية أخرى، التقى رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الاثنين، "برنارد لوني"، الرئيس التنفيذي لشركة "بريتيش بيتروليوم BP"، بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، ونادر زكي الرئيس الإقليمي للشركة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا. 

وأعرب الرئيس السيسي، عن التقدير لحجم أنشطة واستثمارات الشركة البريطانية المتنامية فى مصر، بما لها من إسهام فى عمليات الاستكشاف والإنتاج للغاز والبترول، بما يدعم هذا القطاع بصورة محورية، ويعزز جهود تحول مصر إلى مركز إقليمي لإنتاج وتداول الطاقة، وذلك حسبما صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي. 

مجالات البترول والغاز والطاقة المتجددة

وأكد الرئيس السيسي على الأهمية التى توليها الدولة لمشاركة الشركات العالمية والقطاع الخاص فى مجالات البترول والغاز والطاقة المتجددة، ومن ثم تطلع مصر لتعزيز التعاون القائم مع الشركة البريطانية العالمية، وبما يشمل مجال خفض الانبعاثات وتحول الطاقة.

ووجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال لقاءه رئيس شركة BP، بتعظيم استفادة الدولة من مواردها الكامنة لصالح الأجيال الحالية والقادمة.

وأعرب رئيس شركة BP، عن اعتزازه وتقديره لمقابلة الرئيس السيسي، كاشفًا عن أهمية محورية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والشركة التي امتدت على مدار 60 عاماً، مشيدًا بما حققته مصر تحت قيادة الرئيس السيسي على صعيد التنمية، خاصة في مجال البنية التحتية، وهو ما يعكس إيجاباً على مختلف مسارات الاستثمارات وخاصة في الطاقة والطاقة المتجددة.

وفي سياق آخر، اجتمع رئيس جمهورية مصر العربية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، مع عدد من الوزراء في الحكومة المصرية، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة. 

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه ولابد من توجيه الحكومة المصرية بمنح المشروعات الصناعية المستهدفة حزمة من الحوافز، وفقاً للضوابط التي يقرها مجلس الوزراء، موجهًا بالتوسع في منح الرخصة الذهبية لجميع المشروعات التي تستهدف تعميق التصنيع المحلي.

وشهد الاجتماع متابعة تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الصناعة، والرؤية المستقبلية التي تتبناها الدولة لرفع معدلات نمو هذا القطاع ونصيبه من الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة حجم وجودة الصادرات الصناعية، حسبما صرح المستشار أحمد فهمي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.