رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هزيمة منتخب الأردن أمام نيوزيلندا في كأس العالم للسلة

نشر
الأمصار

تلقى منتخب الأردن هزيمة صعبة  امام نيوزيلندا في ثاني لقاءاته ضمن المجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم للسلة والتي جمعتهما على صالة مول اوف آسيا أرينا في العاصمة الفلبينية مانيلا.

وكان منتخب الأردن بحاجة لمزيد من التركيز وتفعيل الأطراف حتى يخرج بالفوز الذي كان بالنهاية من نصيف نيوزيلندا.

وينهي "صقور الأردن" مشواره في دور المجموعات بلقاء مع الولايات المتحدة الأمريكية والمقرر بعد غد الأربعاء.

وجاءت المواجهة متكافئة إلى حد كبير، وتسلح منتخب الأردن بالتركيز والانضباط في البداية معتمداً على زيد عباس والدويري وروندي وسامي بزيع.

وظهرت الفرصة متاحة لمنتخب الأردن للبحث عن فوز تاريخي وبخاصة أن منافسه النيوزيلندي ظهر بامكانات وقدرات عادية.

ونجح منتخب نيوزيلندا بفضل خبرة مدربه ولاعبيه في انهاء الربع الأول متقدما بفارق 3 نقاط وبنتيجة 21-18.

وعانى منتخب الأردن من أخطاء فنية تتمثل بطبيعة التشكيلة وضعف فاعليته سواء تحت السلة أو على الأطراف، دون أن يجري المدرب وسام الصوص أي تغييرات مجدية مما منح نيوزيلندا فرصة مواصلة التفوق حيث انتهى الربع الثاني لصالحها بفارق 7 نقاط،44-37.

وحاول منتخب الأردن استثمار واقع منافسه عبر تقليص الفارق حيث كان يقترب منه بالنتيجة أكثر من مرة لكنه سرعان ما يتراجع.

عودة منتخب الأردن

وأعلن منتخب الأردن عن صحوة مميزة واستطاع تقليص الفارق إلى "55-50"، قبل أن يطلب مدرب نيوزيلندا وقتاً مستقطعاً.

وكانت الفرصة أمام منتخب الأردن متاحة لتحقيق فوز تاريخي، وكان بالامكان أفضل مما كان لكن الأخطاء بقيت مستمرة، ليوسع منتخب نيويلندا الفارق في الربع الرابع إلى "70-58".

وقلص فريدي بمجهود فردي الفارق بعدما أحرز بمفرده ثلاثية واتبعها بنقطتين والحصول على خطأ، ليعيد الفارق إلى "3 نقاط" لصالح نيوزيلندا "75-72" قبل أن يضيف روندي نقطتين ليصبح الفارق نقطة "75-74".

وحصل روندي على خطأ لكنه لم يفلح في تصويب الرميتين بنجاح، ليفوت فرصة التقدم على الأردن والنتيجة تشير إلى تأخره بفارق نقطة "76-77".

وشهدت الثواني الأخيرة تألقا كبيراً لروندي حيث تحصل على 3 رميات ومن ثم اتبعها بثلاثية ليعادل النتيجة "85-85" وقبل 10 ثواني من النهاية.

واستمر التعادل ليتم الاحتكام لشوط اضافي وفيه خرج زيد عباس بالأخطاء الخمسة، فيما ظهر السرع في انهاء الهجمات تحت السلة، ليخرج منتخب الأردن في النهاية خاسراً بنتيجة "94-87"