رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس حكومة مصر يتابع جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين

نشر
رئيس حكومة مصر
رئيس حكومة مصر

اجتمع رئيس الحكومة المصرية، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، لمتابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين، مع الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

بيان عاجل من الحكومة المصرية

وأكد رئيس الحكومة المصرية، الحكومة على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية، والتأكد من وجود رصيد مُطمئن منها، وكذا العمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وذلك في ظل استمرار الأزمة الروسية ـ الأوكرانية وتأثيراتها المختلفة.

 

واستعرض وزير التموين موقف أرصدة عدد من السلع الأساسية، مشيرًا إلى أن لدينا مخزونًا من القمح يكفي لـ 4.6 شهر، والذي يعدُ رصيدًا جيدًا جدًا.

 

وأشار وزير التموين المصري، إلى أن لدينا حاليًا احتياطي متوافر من زيت الطعام، يصل لنحو 6 أشهر من زيت التموين، هذا بخلاف المتواجد من الزيت في الأسواق، وذلك بعد شراء 125 ألف طن زيت عباد وصويا، كما أن الرصيد الحالي من سكر التموين يكفي حتى بداية الموسم في شهر فبراير، كما تتوافر كميات من الأرز في منافذ التموين، تغطي احتياجاتنا، خاصة مع اقتراب موعد الحصاد للموسم الجديد، الذي يعدُ موسمًا مبشرًا.

 

وشدد وزير التموين على أنه سيتم زيادة ضخ كميات من السلع المختلفة في منافذ التموين المتنوعة، بأسعار مناسبة، حتى يُسهم هذا الإجراء في إحداث التوازن المطلوب.

 

ونشرت الحكومة المصرية، عبر المركز الاعلامي لمجلس الوزراء، توضيح هام بخصوص ما يتم تداوله خلال الفترة الأخيرة، حول وجود روابط إلكترونية منسوبة للبريد المصري تزعم منح مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي.

 

وأوضحت، عبر منشور لها عبر صفحتها الرسمية، أن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء تواصل مع الهيئة القومية للبريد، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمنح مكافأة بقيمة 1000 جنيه لحاملي بعض بطاقات الرقم القومي.

 

ونوهت الحكومة المصرية بعد التواصل مع الهيئة القومية للبريد، بأن الروابط المتداولة غير حقيقة ومزيفة، وأن تلك المكافآت وهمية، ولا علاقة لهيئة البريد بها مُطلقاً، مشددةً على أن كافة الإعلانات التي تخص أنشطة وأخبار الهيئة تتم بشكل رسمي من خلال قنوات الاتصال الخاصة بالهيئة، أو من خلال التواصل المباشر على الخط الساخن 16789.