رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مرصد زلازل الأردن يسجل هزة أرضية جديدة بقوة 3.5 ريختر

نشر
زلزال
زلزال

سجل مرصد الزلازل الأردني، اليوم الاثنين، هزة أرضية بقوة 3.5 ريختر، شمال شرق مدينة ذيبان فى محافظة مأدبا، وتم تسجيل الهزة الأرضية في تمام الساعة 3:09 فجرًا، ووقعت على عمق 7 كم.

مرصد الزلازل الأردني يعلن تسجيل هزة أرضية

وأعلن مرصد الزلازل الأردني، أن الهزة الأرضية التي تم تسجيلها صباح اليوم الأثنين شمال شرق مدينة ذيبان في محافظة مأدبا، واحد من الزلازل الضعيفة، والتى قد يشعر بها بعض المواطنين القريبين من موقع الزلزال.

 

وكان مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، سجل زلزال بقوة 3.4 ريختر في منطقة وادي عربة غرب قرية بئر مذكور، وفى أول أغسطس، ووقع على عمق 10 كم، ومن الزلازل الضعيفة إلى المتوسطة ولم يبلغ بشعور المواطنين به.

 

وفي يونيو الماضي، أعلن مرصد الزلازل الأردني التابع لوزارة الطاقة والثروة المعدنية، تسجيل زلزال، بقوة 4.2 درجة على مقياس ريختر في خليج العقبة.

 

وقال رئيس المرصد المهندس غسان سويدان إن الزلزال المسجل عند الساعة 10:06 مساء بتوقيت عمان وقع على عمق 20 كيلومترًا.

 

ووقع الزلزال على بعد 110 كيلو مترات جنوب مدينة العقبة.

مرصد الزلازل الأردني يعلن تسجيل ستة زلازل خلال 24 ساعة 

وفي فبراير الماضي، أفاد مدير مرصد الزلازل الأردني غسان سويدان، بتسجيل ستة زلازل خلال 24 ساعة جنوب بحيرة طبريا.

وتراوحت درجة قوة الزلازل من اثنين إلى أربع درجات، كان آخرها زلزال صباح اليوم الأربعاء.

وقال غسان سويدان، إن قوة الزلزال الأول الرئيس الذي جرى تسجيله عند الساعة 55ر8 من مساء الثلاثاء، بلغت أربع درجات على مقياس ريختر، تلاه زلزال آخر عند الساعة 30ر1 بعد منتصف الليل وبقوة 4ر2 درجات، ثم زلزال عند الساعة 12ر3 فجر اليوم وبقوة درجتين على مقياس ريختر.

 

وفي سياق أخر، أحبطت القوات المسلحة الأردنية، محاولة تسلل أربعة أشخاص، اثنان منهم من الجنسية الأوزبكية واثنان من الجنسية الكازخستانية.

وصرح مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، بأن قوات حرس الحدود طبقت قواعد الاشتباك وألقت القبض عليهم، وتم تحويلهم إلى الجهات المختصة.