رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هجوم صاروخي روسي وسط أوكرانيا وسقوط ضحايا

نشر
هجوم روسي
هجوم روسي

أعلن حاكم منطقة بولتافا بوسط أوكرانيا، دميترو لونين، وجود هجوما صاروخيا روسي وقع على المنطقة الليلة الماضية، وفقا لوكالة "رويترز".

أوكرانيا تتعرض لهجوم روسي

واستهدف الهجوم منشأة صناعية وأسفر عن سقوط شخصين،  حسبما أفاد به حاكم المنطقة، في منشور عبر "تليجرام". 

 

وقال الجيش الأوكراني، إن روسيا أطلقت 4 صواريخ على البلاد من البحر الأسود الليلة الماضية وإنه أسقط اثنين منها.

 

وأعلنت قوات حرس الحدود في أوكرانيا، عن السيطرة على الأوضاع في الحدود مع بيلاروسيا، مشددًا على أن الوضع لا يزال تحت السيطرة، وهو تحت سيطرة القوات الأوكرانية بالكامل.

قوات حرس الحدود في أوكرانيا

 

وأكد المتحدث باسم خدمة حرس الحدود الأوكرانية أندريه ديمتشينكو، اليوم الأحد، أن الوضع على الحدود مع بيلاروسيا لا يزال تحت السيطرة الكاملة لوحدات حرس الحدود الحكومية وقوات الدفاع التي تعزز أيضا هذا الجانب.

وأشار إلى أن اهتمام حرس الحدود الأوكرانية، كان منصبا بشكل خاص على وجود "مرتزقة روس" في بيلاروسيا لكن عددهم لا يشكل تهديدا كبيرا لأوكرانيا، موضحًا أنه لم يكن لديهم ما يكفي من قوات من أجل إحداث أي غزو. 

وأوضح المتحدث باسم خدمة حرس الحدود في أوكرانيا، أنه تم ملاحظة في 23 أغسطس أن عدد المرتزقة الروس في بيلاروسيا بدأ يتناقص تدريجيا، وبقاء أعضاء مجموعة فاجنر في بيلاروسيا أمر مريب للغاية بعد الوفاة المحتملة لزعيم فاجنر يفجيني بريجوزين.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن وزارة الدفاع الروسية، أن القوات الروسية في المنطقة العسكرية المركزية دمروا مدفع FH-70 من صنع حلف الناتو ومركبة مدرعة ومقاتلات أوكرانية في منطقة كراسني ليمان.

وأوضحت الدفاع الروسية وفقا لوكالة تاس الروسية: "دمرت المدفعية الروسية مدفع 155 ملم من طراز FH-70 التابع لحلف شمال الأطلسي في منطقة كراسني ليمان".

وأضافت الوزارة: " كما دمرت كتيبة طائرات بدون طيار"، لافتة إلى أنه تم تحديد إحداثيات الأهداف الأوكرانية، وأصابت مدفعيتنا مركبة مدرعة ومجموعة من قوات أوكرانيا في الغابة.

وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنه تم تعديل دقة إطلاق النار في الوقت الحقيقي، وهذا جعل من الممكن تدمير الأصول المتنقلة للعدو مثل المدافع في أسرع وقت ممكن بأقل كمية من الذخيرة.