رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يستقبل المبعوث الأممي لدى اليمن بمقر الخارجية غدا

نشر
وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري

يستقبل وزير الخارجية المصري، سامح شكري، غداً الاثنين، هانس جروندبرج، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، وذلك لعقد جلسة مباحثات بمقر وزارة الخارجية.

وزير الخارجية المصري والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن

وزير الخارجية المصري
وزير الخارجية المصري

اجتمع وزير الخارجية المصري سامح شكري، اليوم الأحد، مع السفير إسماعيل خيرت مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج ومسئولي القطاع القنصلي بالوزارة، لمتابعة سير العمل القنصلي وبحث سبل توفير أفضل الخدمات القنصلية للمواطنين في الداخل والخارج، ذولك حسبما صرح به السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية.

وزير الخارجية المصري يجتمع مع مساعد وزير الخارجية

وتناول اجتمع وزير الخارجية المصري، تطوير المنصة الإلكترونية التي تهدف إلى إنجاز الخدمات القنصلية في أسرع وقت والارتقاء بجودتها، بالإضافة إلى استغلال التكنولوجيا الحديثة في تفعيل إجراءات رقمنة كافة الخدمات القنصلية، وذلك من أجل ضمان تعزيز صلات المواطنين المصرين في الخارج مع الوطن.

وخلال اجتماع وزير الخارجية المصري، تم مناقشة الإجراءات الخاصة بمنح التأشيرات للأجانب والتأكيد على تقديم التسهيلات مع مراعاة جميع الاعتبارات والقواعد المعمول بها.

 

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية في مصر، بأن سامح شكري وزير الخارجية المصري أجرى اتصالاً هاتفياً اليوم الإثنين، مع وزير خارجية الولايات المتحدة "انتوني بلينكن" في إطار متابعة أبرز المستجدات على صعيد العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. 
وأشار المتحدث باسم الخارجية في مصر، إلى أن الاتصال شهد تأكيد الوزيرين على أهمية العمل على تعزيز الشراكة الإستراتيجية بين البلدين، وذلك من خلال الدفع بمختلف أطر التعاون التنموية والاقتصادية والعسكرية.

 

كما تم التباحث بشأن المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، لاسيما الأوضاع في السودان وليبيا والنيجر ونتائج اجتماع لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

أجرى وزير الخارجية المصرية سامح شكري، الاثنين ، اتصالاً هاتفياً مع نظيره التشادي محمد صالح النظيف لمتابعة مخرجات الاجتماع الوزاري لدول جوار السودان والموقف من خطة العمل المنبثقة عنه.

 

وخلال الاتصال، أكد الوزير شكري تطلع مصر لاعتماد الخطة وتنفيذها في أقرب وقت.