رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السفير الأمريكي في بغداد: الولايات المتحدة مستمرة في دعم العراق لمواجهة التحديات

نشر
الأمصار

قال السفير الأميركي لدى بغداد، ماثيو تولر، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة قلقة من تأثير قوى إقليمية في تمزيق المؤسسات العراقية.

 

وأكد ماثيو تولر، في حديثه لسكاي نيوز، ان الولايات المستحدة مستمرة في دعم الحكومة والجيش العراقي لمواجهة جميع التحديات، موضحًا أن هذا الدعم من شأنه ضمان عدم ظهور القوى الظلامية مجددًا.

 

وكان الرئيس العراقي برهم صالح، قال أمس، إن “نتائج الحوار الاستراتيجيّ العراقي-الأميركي مهمة لتحقيق الاستقرار وتعزيز السيادة العراقية، وتأتي ثمرة عمل حثيث من الحكومة برئاسة مصطفى الكاظمي، وبدعم القوى الوطنية، وتستند إلى مرجعية الدولة”.

 

وأضاف صالح – في تغريد له عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر – أن “مصلحة العراق تستوجب تعزيز مؤسسات الدولة، وحماية السيادة، والقرار الوطني المستقل”.

 

يأتي هذا فيما قال رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي أن العراق نجح دبلوماسياً وسياسياً بإنجاز الاتفاق الاستراتيجي العراقي الأمريكي.

 

وقال الحلبوسي: إن “العراق يخطو واثقاً نحو تحقيق كامل قدراته واليوم ينجح دبلوماسياً وسياسياً بإنجاز الاتفاق الاستراتيجي العراقي الأمريكي ضمن متطلبات المرحلة الجديدة ومقتضيات المصلحة الوطنية وتحقيق السيادة الناجزة وبناء عراق مقتدر”.