رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية المصري يتلقي اتصالا هاتفياً من نظيره الإيطالي الأحد

نشر
الأمصار

قال المتحدث الرسمى ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد إن وزير الخارجية المصري سامح شكري تلقى اتصالا هاتفيا، اليوم الأحد من نظيره الإيطالي أنطونيو تاياني.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، كشف المتحدث باسم الخارجية أن الاتصال يأتي في إطار التشاور والتنسيق الوثيق بين مصر وإيطاليا حول مختلف القضايا الثنائية والإقليمية في ظل العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين.

وتناول الوزيران سبل دفع العلاقات الثنائية في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، وصولا إلى التوظيف الأمثل للإمكانات الكبيرة المتاحة بالبلدين، فضلا عن تناول الأوضاع والتحديات المشتركة في منطقة البحر المتوسط، وعلى رأسها ظاهرة الهجرة غير الشرعية عبر المتوسط.

وأضاف السفير أبو زيد أن وزير الخارجية الإيطالي استمع إلى تقييم سامح شكري للتطورات الخاصة بالأزمة في النيجر، وسبل حلها بالطرق الدبلوماسية بشكل يحفظ أمن واستقرار النيجر والإقليم، كما تطرق الاتصال إلى الوضع في ليبيا حيث حرص وزير الخارجية على إطلاع نظيره الإيطالي على رؤية مصر بشأن تطورات الوضع السياسي والأمني، وسبل دعم المسارات والحلول الليبية التي تكفل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في أقرب فرصة.

واتفق الوزيران على استمرار التشاور عن قرب خلال المرحلة القادمة، وعقد لقاء على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك خلال شهر سبتمبر المقبل.

بسام راضي يرأس مباحثات بين مصر وإيطاليا حول مكافحة الهجرة غير الشرعية.

نشرت وكالة الأنباء الإيطالية NOVA خبر استضافة العاصمة روما خلال الأيام الماضية مباحثات مشتركة رفيعة المستوي بين مصر وإيطاليا باشتراك الأجهزة الأمنية بين البلدين، وكذلك وفد من وزارة الخارجية المصرية.

ترأس الاجتماعات عن الجانب المصري بسام راضي سفير مصر في روما، وقد تناولت المباحثات تبادل الخبرات والتنسيق بشأن قضية الهجرة غير الشرعية في ضوء نجاح مصر في منع تلك الظاهرة من الانطلاق من سواحلها الشمالية منذ عام ٢٠١٦ وهو الأمر الذي يحظى بإشادة أوروبية ودولية واسعة.

وعقد هاني سويلم وزير الموارد المائية والري المصري، إجتماعاً لمتابعة سير العمل بمصلحة الميكانيكا و الكهرباء، ومناقشة إجراءات تحسين كفاءة تشغيل محطات الرفع وتوفير قطع الغيار اللازمة لها.