رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مطار النجف يُحصي أعداد الزائرين الوافدين خلال يوم لأحياء الزيارة الأربعينية

نشر
مطار النجف الدولي
مطار النجف الدولي

أحصى مطار النجف الأشرف الدولي، اليوم الأحد، أعداد الزائرين الوافدين عبر المطار خلال يوم واحد، فيما بين أن عدد الرحلات بلغ 65 رحلة.

وذكر اعلام المطار في بيان، أن "أعداد الزائرين الوافدين، الى مدينة أمير المؤمنين (عليه السلام) عبر مطار النجف الأشرف الدولي يوم أمس السبت المصادف 26/08/2023 بلغ 8812 زائراً".

وأضاف، أن "الزائرين جاءوا لإحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وفي سياق أخر، أكد رئيس هيئة المنافذ الحدودية العراقي عمر عدنان الوائلي، الأربعاء، على ضرورة تكثيف العمل الرقابي في منفذ مطار النجف لمنع مرور أي مواد مخالفة أو ممنوعة قانونا.

وذكرت الهيئة في بيان، أن" رئيس هيئة المنافذ الحدودية اللواء عمر عدنان الوائلي، أجرى زيارة ميدانية لمديرية منفذ مطار النجف الأشرف الدولي؛ للاطلاع على جاهزية المديرية وخطتها الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين".

وأضافت الهيئة، أن" الوائلي عقد اجتماعاً مع كادر المديرية، مؤكدا على ضرورة تكثيف العمل الرقابي والتدقيقي على الإجراءات المتخذة من قبل الدوائر العاملة بما يضمن منع مرور أي مواد مخالفة أو ممنوعة قانونا، ومتابعة الملفات المهمة ومنها، (الرسوم المتحققة والسيطرة على دخول وخروج الأموال حسب الضوابط وإجراءات توريد الأدوية والذهب)".  

وأكد رئيس الهيئة، على" ضرورة العمل بروح الفريق الواحد مع الدوائر العاملة في منفذ المطار وتبادل المعلومات، والتكامل والتعاون والتنسيق بما يضمن سريان العمل، بانسيابية ومهنية والالتزام بالإجراءات والقوانين والتعليمات لكل دائرة".

ضبط محاولة تهريب 144 فيزا كارت من منفذ مطار النجف الدولي

وكانت قد أعلنت هيئة المنافذ الحدودية العراقية، يوم الثلاثاء، ضبط محاولة تهريب 144 فيزا كارت من منفذ مطار النجف الدولي.

وقالت في بيان، "استنادا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء في متابعة مهربي العملة وكل ما له صلة بإخراج العملة بشكل مخالف للضوابط والذي يؤثر بشكل مباشر على الاقتصاد العراقي، تمكنت كوادر مديرية منفذ مطار النجف الدولي من إلقاء القبض على مسافر عراقي بحوزته (144) فيزا كارت معدة للتهريب.".

وأوضح بيان الهيئة، أن تم تنظيم محضر ضبط اصولي وتسليم المتهم مع المضبوطات الى مركز شرطة المطار لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية بحقه، مشددة على انها مستمرة في عملياتها للقضاء على عمليات التهريب في جميع المنافذ الحدودية.