رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. النجف الأشرف تعلن عن 240 مشروعًا يوفر 32 ألف فرصة عمل

نشر
الأمصار

أعلنت محافظة النجف الأشرف بالعراق، اليوم الأربعاء، إعداد خطة متكاملة لإنشاء أكثر من 15 مجمعاً سكنياً جديداً في المحافظة، فيما أشارت إلى أن 240 مشروعاً استثمارياً يجري تنفيذها بكلفة 10 تريليونات دينار، وفرت 32 ألف فرصة عمل.

وقال محافظ النجف الأشرف، ماجد الوائلي، لوكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المحافظة تمتلك أكثر من 340 فرصة استثمارية، والعمل جار على أكثر من 240 منها"، مشيراً إلى أن "أكثر من 32 ألف فرصة عمل اتاحتها هذه المشاريع".

وأوضح الوائلي، أن "كلفة المشاريع تجاوزت الـ10 تريليونات دينار، وهذه تعد إضافة لمحافظة النجف الأشرف ودليلاً على تقدم ملف الاستثمار فيها".

وأضاف، أن "السنة الماضية تم منح أكبر فرصتين استثماريتين على مستوى البلاد للمحافظة في مجال الاستثمار الصناعي، وبواقع مدينة صناعية بمساحة 4 آلاف دونم بمنطقة الصناعات الملوثة، فضلاً عن مدينة صناعية أخرى بمدينة الصناعات غير الملوثة بمساحة 6 آلاف دونم".

من جانبه، قال رئيس هيئة استثمار النجف، ضرغام كيكو، إن "الهيئة عازمة على دعم القطاع الخاص من خلال إنشاء مشاريع استثمارية بكافة القطاعات"، مبيناً أن "الهيئة منحت أكثر من 344 إجازة استثمارية توزعت بين قطاعات سكنية وتجارية وصناعية وزراعية وصحية وترفيهية وقطاعات أخرى".

وتابع، أن "منح الإجازات الاستثمارية يهدف إلى توفير فرص عمل، بالإضافة إلى إنشاء دورة اقتصادية متكاملة، إذ تم منح 36 إجازة في القطاع السكني وأنجزت أكثر من 10 مجمعات سكنية بالكامل، و20 مجمعاً آخرا قيد التنفيذ ونسب إنجازها متفاوتة".

وأكد أن "الهيئة مستمرة في متابعة الوحدات السكنية من أجل القضاء على أزمة السكن في المحافظة"، لافتاً إلى أنه "تم إعداد خطة متكاملة مع محافظ النجف الأشرف، لإنشاء أكثر من 15 مجمعاً سكنياً جديداً".

أخبار أخرى.. 

العراق.. المندلاوي يشدد على حسم ملفات الفساد الكبرى 

شدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، على حسم ملفات الفساد الكبرى.

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول في بيان، أن "المندلاوي، أجرى زيارة إلى مبنى هيئة النزاهة الاتحادية، التقى خلالها رئيسها حيدر حنون، والكادر المتقدم فيها، لبحث عدد من الملفات والقضايا المهمة".