رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. أهلي جدة يُعلن التعاقد مع جابري فيجا قادمًا من سيلتا فيجو

نشر
الأمصار

أعلن نادي أهلي جدة السعودي، ضم الإسباني الشاب جابري فيجا قادماً من فريق سيلتا فيجو الإسباني، خلال سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

ونشر الحساب الرسمي لنادي أهلي جدة على منصة "X" مقطع فيديو، ظهر خلاله فيجا مرتديا قميص النادي السعودي.

وأكد النادي السعودي، أن اللاعب الإسباني الشاب وقع على عقود انضمامه للفريق لمدة 3 مواسم حتى 2026.

وجرت مراسم توقيع عقد انتقال جابري فيجا بحضور الرئيس التنفيذي لشركة نادي الأهلي، الأستاذ يزن الشريف في العاصمة الفرنسية باريس.

وأشار النادي إلى أن اللاعب أنهى إجراءات الفحوص الطبية في باريس.

ووفقاً لتقارير صحفية سعودية، فإن أهلي جدة حسم التعاقد مع صاحب الـ21 عاماً، بعدما قرر النادي السعودي دفع الشرط الجزائي في عقد اللاعب.

وتقدر قيمة الشرط الجزائي في عقد فيجا مع سيلتا فيجو بنحو 40 مليون يورو، حيث كان اللاعب هدفًا لكبار أوروبا في الصيف الحالي مثل مانشستر سيتي وليفربول ونابولي.

وأبرمت إدارة الأهلي حتى الآن 8 صفقات أجنبية، وهم: السنغالي إدوارد ميندي - التركي ميريح ديميرال - البرازيلي روجير إيبانيز - الإيفواري فرانك كيسيه - الجزائري رياض محرز - الفرنسي سانت آلان ماكسيمان - البرازيلي روبرتو فيرمينو، الإسباني جابري فيجا.

رأسية كيسي تقود الأهلي للفوز على الأخدود في الدوري السعودي

خطف الإيفواري فرانك كيسي، فوزا صعبا لفريقه الأهلي بنتيجة (1-0) أمام ضيفه الأخدود، مساء اليوم الخميس، على استاد الأميرعبد الله الفيصل بجدة، ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي. 

وجاء هدف الأهلي في الدقيقة 90+6 من عمر اللقاء، ليرفع الأهلي رصيده إلى 9 نقاط (العلامة الكاملة) في المركز الثاني، خلف الاتحاد المتصدر بفارق الأهداف.

في المقابل، تجمد رصيد الأخدود عن نقطة وحيدة في المركز الرابع عشر.

شهد الشوط الأول أفضلية واضحة للأهلي، وكاد فيرمينو أن يفتتح التسجيل لفريقه عند الدقيقة 18، لكن تمكن الحارس باولو من إبعاد رأسية المهاجم البرازيلي.

وفي الثواني الأخيرة من عمر المباراة، نجح الإيفوري فرانك كيسي في منح فريقه نقاطة المباراة كاملة، بتسجيله هدف المباراة الوحيد من رأسية بعد عرضية رائعة من النجم الجزائري رياض محرز.