رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الداخلية العراقية تتخذ إجراءات للحد من جرائم الاتجار بالبشر

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الداخلية العراقية، أن تعاونها مع المستشفيات أسهم فى انخفاض جرائم الاتجار بالبشر.

وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "وزارة الداخلية اتخذت عدة إجراءات للحد من جرائم الاتجار بالبشر، منها ربط مديرية مكافحة الاتجار بالبشر بوكالة الاستخبارات، التي أدت إلى ارتفاع نسب عملياتها، وكانت لها نشاطات ملحوظة لمكافحة الاتجار بالبشر".

وأشار إلى أن "هناك تنسيقاً مع المراكز الصحية التي تقوم بهذا نوع من النشاطات، كاستبدال الأعضاء البشرية وزراعتها"، موضحاً أن "التعاون مع المستشفيات أسهم فى خفض جرائم الاتجار بالبشر".

وأكد المحنا أنه تم "ضبط عصابات مختصة بجرائم الاتجار بالبشر في بغداد وبعض المحافظات وفي إقليم كردستان أيضاً".

العراق.. مواصلة دحر العناصر الإجرامية وإسقاط 172 إرهابياً في أسبوعين


 

تتواصل النجاحات الأمنية الملموسة، لدى الأجهزة الأمنية في العراق، التي تسعى على قدمٍ وساق لحفظ سلامة المواطنين، ودحر العناصر الإجرامية وبؤر الإرهاب ومواطن الإتجار في المخدرات، على مدار الساعة.

وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في العراق، أعلنت أنها تمكنت خلال أسبوعين، من إلقاء القبض على 280 إرهابيًا وتجار مخدرات، حيث ذكرت الوكالة في بيانها أن هذه الجهود أسفرت عن القبض على 172 إرهابيًا و108 أفراد يشتبه في تورطهم في تجارة وتعاطي المخدرات.

 

وأوضح البيان أنه تم ضبط كمية من المخدرات بلغت 5 كيلوجرامات و75 غرامًا في مختلف مناطق بغداد والمحافظات خلال الفترة المشمولة بالتقرير.

 

الحشد الشعبي العراقي: انطلاق عملية أمنية مشتركة في صلاح الدين

 

في ذلك السياق، أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، السبت، عن انطلاق عملية أمنية مشتركة في صلاح الدين.

 

وذكرت الهيئة، في بيان، أن "قوة مشتركة من اللواء 52 التابع إلى قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة بالحشد الشعبي والجيش العراقي، شرعت بتنفيذ عملية أمنية شرق محافظة صلاح الدين".

 

وأضافت هيئة الحشد الشعبي العراقي، أن "العملية شملت إجراء المسح والتفتيش التام لعدد من المناطق والقرى في شرق صلاح الدين، من بينها قرية خشامنه، وقرية الحسينية، وبير أحمد".

ولفتت هيئة الحشد الشعبي العراقي، إلى أن "العملية شاركت فيها قوة من اللواء المذكور مع قوة من الجيش العراقي وبإسناد من طيران الجيش"، مؤكدة أن "العملية تأتي ضمن المساعي المشتركة المبذولة لتأمين المنطقة بالتزامن مع اقتراب الزيارة الأربعينية".