رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الدعم السريع" يتوقع الوصول لاتفاق من أجل وقف حرب السودان

نشر
الدعم السريع
الدعم السريع

كشفت تصريحات أخيرة من قبل بعض القيادات في قوات الدعم السريع، عن توقعاتهم بانتهاء الحرب ووقف شامل لإطلاق النار في السوادن والوصول لاتفاق بين الجيش السواني وقوات الدعم السريع.

مفاوضات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

وأعلن مستشار قائد قوات “الدعم السريع” في السودان، مصطفى محمد إبراهيم، أنه يتوقع التوصل إلى وقف شامل لإطلاق النار بين الجيش وقوات “الدعم السريع” قبل نهاية الشهر الجاري.

 

وأوضح أن وقف إطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع قبل نهاية الشهر الجاري، من المتوقع أن يأتي برعاية سعودية - أميركية، متوقعًا البدء في حوار وعملية سياسية شاملة لحل الأزمة من جذورها قبل نهاية الشهر الجاري.

 

ونوة بان المفاوضات الجارية حالياً برعاية (سعودية - أميركية) في جدة هي التي من المتوقع أن تسبب في الوصول للحل، حيث إن الجيش السوداني أعلن استعداده للمفاوضات المباشرة مع قوات الدعم السريع.

 

وتابع مستشار قائد قوات الدعم السريع: “نحن بقدر استعدادنا للحرب نحن مستعدون للسلام.. يتوقع أن يكون هناك تطور كبير وإيجابي على صعيد المفاوضات في الأيام القادمة"، مؤكدًا أن قوات الدعم السريع مستعدة لتقديم أي تنازلات تؤدي إلى تحقيق مصلحة الشعب وتؤمّن استقرار البلاد، عبر نقل السلطة إلى المدنيين.

الجيش السوداني يعلن مقتل 7 مدنيين وجرح آخرين في قصف عشوائي لقوات الدعم السريع 

أعلن "الجيش السوداني"، مقتل 7 مدنيين وجرح آخرين في قصف عشوائي لقوات الدعم السريع بولاية أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.

وقال متحدث الجيش العميد نبيل عبد الله، في بيان، إن قوات الدعم السريع قامت "اليوم بقصف عشوائي في أم درمان في منطقة أمبدة، أدى إلى مقتل 7 مواطنين وجرح آخرين (دون تحديد عدد)".

وأضاف البيان: "كما قامت بقصف منطقة الحماداب جنوبي الخرطوم، بنفس الأسلوب وجاري حصر الإصابات وسط السكان".

وذكر أن "قوات الجيش بمنطقة الشجرة العسكرية قامت بدحر هجوم جديد" للدعم السريع على سلاح المدرعات و"دمرت 25 عربة قتالية و4 مدرعات خفيفة".

ولم يصدر أي تعليق من قوات الدعم السريع بهذا الخصوص حتى الساعة 21:30 تغ.