رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد السعودية تحذر من أمطار رعدية على منطقة مكة المكرمة

نشر
الأمصار

أصدر المركز الوطني للأرصاد السعودية اليوم، تنبيهاً عن تكون أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة على منطقة مكة المكرمة تشمل محافظات الطائف ، وأضم ، والعرضيات، وميسان ، والكامل.  وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الثلاثاء المقبل.

 ودعت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة من جهتها الجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

والأسبوع الماضي، تساقطت أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة، وعلى الحرم المكي أثناء صلاة المغرب.

حينها قالت إمارة مكة المكرمة، إنه تم رفع درجة التنبيه إلى (إنذار أحمر)من المركز الوطني للأرصاد عن أمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة حتى الساعة 11 مساءً تشمل محافظات ( الجموم - العاصمة المقدسة- الكامل - الطائف - أضم - ميسان - العرضيات ).

موعد إجازة اليوم الوطني 1445 في المملكة العربية السعودية

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة التعليم في السعودية، عن أن جميع الإجازات التي ستحدث خلال العام الدراسي، ومن ضمنها إجازة اليوم الوطني التي تعد أول إجازة في الفصل الدراسي الأول، يُعتبر هذا اليوم واحدًا من الأيام الهامة في المملكة العربية السعودية.

ويُحتفل به بأشكال مختلفة مثل ارتداء الزي الرسمي والاحتفالات في الشوارع بترديد الأناشيد الوطنية،.بالإضافة إلى ذلك، تقوم المراكز التجارية الكبيرة والمطاعم بتقديم العروض والتخفيضات على مختلف المنتجات.

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية رسميًا عن موعد إجازة اليوم الوطني 1445،  وذلك لجميع العاملين في القطاع الحكومي والخاص وأيضًا في المدارس. يوافق هذا اليوم في التقويم الهجري في الشهر الأول ربيع الأول للعام 1445، وستستمر الإجازة حتى يوم السبت الموافق 23 من نفس الشهر. ويوافق هذا اليوم في التقويم الهجري اليوم الثامن، ومن المقرر استئناف الدراسة والعمل في المملكة يوم الأحد الموافق 24 سبتمبر والتاسع من ربيع الأول.

ويعد اليوم الوطني واحدًا من أبرز الأيام التاريخية في المملكة العربية السعودية. 

مظاهر الاحتفال اليوم الوطني في السعودية

عندما يحين اليوم الوطني، يقوم جميع المواطنين في المملكة العربية السعودية بتزيين الشوارع والمنازل للاحتفال بذكرى هذا اليوم الذي يرمز إلى توحيد جميع الولايات في المملكة.

تواجد الأغاني الوطنية في الشوارع والمقاهي والمطاعم وكل ركن في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية.
تُنفّذ جميع المراكز التجارية والمطاعم ومراكز التسوق والصيدليات تخفيضات على المنتجات المتخصصة التي تُباع فيها، حيث يمكن أن تصل نسبة التخفيضات إلى 50٪. وتُشمل هذه التخفيضات الأجهزة الإلكترونية والكهربائية.