رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيوزيلندا تمنح إقامة دائمة للأوكرانيين الفارين من الحرب

نشر
الأمصار

أعلنت نيوزيلندا، اليوم السبت، أنها ستمنح الإقامة الدائمة للاجئي الحرب الأوكرانيين، وستكون الإقامة الدائمة متاحة في نيوزيلندا للأشخاص الفارين من الحرب في أوكرانيا بعد حصولهم على تأشيرة دخول مؤقتة خاصة قبل 15 مارس من العام المقبل، وفق ما صرح به وزير الهجرة أندرو ليتل.

وقال الوزير إن "الكثير من الأشخاص الذين أتوا إلى نيوزيلندا بحثا عن الأمن، ما كانوا ليتصوروا أن يبقوا لفترة طويلة، لكن مع تواصل الحرب لدينا واجب إنساني تجاههم. لقد بسّطنا إلى الحد الأقصى إجراءات الحصول على إقامة".

نيوزيلندا تمنح إقامة دائمة للأوكرانيين

نيوزيلندا

في هذا الإطار، لن يخضع مقدمو طلبات الحصول على إقامة دائمة لاختبار لغة ولن يطلب منهم الحصول على رعاية من أشخاص مقيمين في نيوزيلندا ولا إثبات امتلاكهم كميات محددة من المال.

وقد مُنحت أكثر من 1500 تأشيرة خاصة لأوكرانيا منذ استحداث هذه الفئة في 2022 في إطار الجهود التي تبذلها حكومة نيوزيلندا منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير 2022.

أخبار أخرى..

قدمت السفيرة دينا الصيحي، سفيرة جمهورية مصر العربية في نيوزيلندا، أوراق اعتمادها إلى القس توفيجا فايفالو فالاني Sir Tofiga Vaevalu Falani، الحاكم العام لدولة توفالو، كسفير غير مقيم لجمهورية مصر العربية لدى دولة توفالو.

وتناولت السفيرة دينا الصيحي عقب تقديم أوراق الاعتماد سبل تعزيز العلاقات بين مصر وتوفالو على الساحة الدولية والتعاون في مجال التغير المناخي.

من جانبه، تقدم الحاكم العام القس فالانى بالشكر إلى الرئيس والحكومة المصرية على الدور الذى لعبته مصر في إيصال صوت الشعوب النامية والجزر الصغيرة في قمة المناخ التي استضافتها ودفاعها عن مصالح تلك الدول.

كما التقت الصيحى برئيس الوزراء كاسيا ناتانو الذى ترأس وفد بلاده في قمة المناخ التي استضافتها شرم الشيخ، حيث أثنى على الدور الذى لعبته الرئاسة المصرية في الاجتماعات والنتائج التي حققتها.

كما تقدم بالشكر لمصر على الدعم المستمر الذى تقدمه لتوفالو والدول الجزرية الأخرى في مساندة قضاياها المصيرية والمبادرات التي تتقدم بها في المحافل الدولية للدفاع عن مصالحها ومواجهة التحديات التي تواجهها.