رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الجمعة 26 أغسطس 2023

نشر
الأمصار

شهد سعر الدولار أمام الليرة اللبنانية، اليوم في لبنان 26 أغسطس/ آب 2023؛ استقرارا لليوم الثاني على التوالي في البنوك.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة

واستقر سعر صرف الدولار في السوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية اليوم عند 89 ألف ليرة للشراء و89.500 ألف ليرة للبيع.

وسجل سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان المركزي نحو 15 ألف ليرة.

ويعاني لبنان خلال الفترات الماضية من أزمات في جهازه المصرفي وارتفاع معدلات التضخم إلى 251.5% خلال يوليو/ تموز الماضي.

وأعلن مصرف لبنان المركزي عن استمرار صرف رواتب الموظفين بالدولة عن شهر أغسطس/ آب الجاري بالدولار الأمريكي بعد حالة من الجدل شهدتها الحكومة اللبنانية جراء عدم حسم عمليات صرف المرتبات.

إصلاحات مصرفية

ويحاول مصرف لبنان المركزي؛ التحرك لتغطية العجز الذي تواجهه البلاد مع عدم الشجاعة في طباعة نقود خشية ارتفاع معدلات التضخم لعدم وجود غطاء نقدي.

وأعلن مصرف لبنان المركزي، عن اعتزامه البدء في إعادة الهيكلة من خلال إنجاز عدد من التشريعات التنظيمية الإصلاحية بعد موافقة البرلمان اللبناني عليها.

وحذر محللون من قيام الحكومة اللبنانية بسداد رواتب الموظفين بالعملة المحلية "الليرة" والتي أصبحت ليس لها قيمة وهو ما سيؤدي لتأزم الوضع الاقتصادي بصورة أكبر نظرا لقيام المواطنين بشراء الدولار لتغطية طلباتهم واحتياجاتهم الأمر الذي سيساعد في انتعاش السوق الموازي وتهاوي المصارف اللبنانية.

وفي مارس/ آذار الماضي خفضت السلطات اللبنانية من قيمة عملتها المحلية " الليرة" ليرتفع بسببها معدلات التضخم لـ 350% بالنسبة لبند المواد الغذائية والمشروبات رغم عدم قدرات الحكومة مجابهة تلك التداعيات.

ولا تزال تعاني البلاد من نقص العملة الصعبة وتوقعات استمرار ارتفاع معدلات التضخم بصورة أكبر في حال استمرار الأوضاع على ما هي عليه.

وفي وقت سابق، أعلن مصرف لبنان المركزي عن استمرار صرف رواتب الموظفين بالدولة عن شهر أغسطس/ آب الجاري بالدولار الأمريكي بعد حالة من الجدل شهدتها الحكومة اللبنانية جراء عدم حسم عمليات صرف المرتبات.

وبشكل مستمر، يحاول مصرف لبنان المركزي؛ التحرك لتغطية العجز الذي تواجهه البلاد مع عدم الشجاعة في طباعة نقود خشية ارتفاع معدلات التضخم لعدم وجود غطاء نقدي.

وأعلن مصرف لبنان المركزي، عن اعتزامه البدء في إعادة الهيكلة من خلال إنجاز عدد من التشريعات التنظيمية الإصلاحية بعد موافقة البرلمان اللبناني عليها.