رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

د. رائد العزاوي: ينعي الزميل الصحفي طلال سلمان ويعزي شعب لبنان والصحفيين في العالم

نشر
الأمصار

ينعي الدكتور رائد العزاوي، مدير مركز الأمصار للدراسات الاستراتيجية، وفاة الكاتب الصحفي اللبناني، طلال سلمان، مؤسس ورئيس تحرير «جريدة السفير»، عن عمر ناهز الـ85 عاما، ويعزي شعب لبنان والصحفيين في العالم عن وفاة الصحفي بعد مسيرة مهنية حافلة في خدمة العديد من القضايا الهامة في بيروت.

 

توفى طلال سلمان، بعد مسيرة مهنية زاخرة التزم فيها قضايا الوطن والناس والأمة.

 أسس سلمان جريدة "السفير" اللبنانية وترأس تحريرها منذ  مارس 1974 حتى آخر عدد من صدورها، بتاريخ 4 يناير 2017.

 

طلال سلمان

طلال سلمان، هو صحفي ومؤلف لبناني ومؤسس جريدة السفير، ورئيس تحريرها، وعُرف بقلمه الذي التزم بقضايا الوطن والناس والأمة، طيلة مسيرته المهنية التي كانت زاخرة بالأحداث السياسية وبالمؤلفات والمقالات والمقابلات مع شخصيات لبنانية وعربية هامة.

 

وولد طلال سلمان، في بلدة شمسطار، عام 1938، ووالده إبراهيم أسعد سلمان، وتلقى دراسته في عدة مدارس، بسبب تنقل والده في العديد من المدن اللبنانية، وأنهى دروسه الثانوية سنة 1955.

وفي سياق أخر أكد وزير الإعلام بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية زياد مكارى، ضرورة انتخاب رئيس جديد للبلاد قبل نهاية العام وبأسرع وقت.

جاء ذلك في تصريحات له، عقب لقائه برئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري في مقر رئاسة مجلس النواب في عين التينة بالعاصمة بيروت، حيث تناول اللقاء المستجدات السياسية وشئونا إعلامية متعلقة بمشروع قانون الإعلام وأوضاع تلفزيون لبنان وحقوق موظفيه.

وأضاف مكاري أن اللقاء تناول تسريع النقاش بقانون الإعلام الذي أرسلته وزارة الاعلام إلى لجنة الإدارة والعدل مشيرا إلى أن الأزمة السياسية والإجتماعية التي يمر بها لبنان تنعكس على الاعلام، مشددا على ضرورة النظر إلى ما يحدث على وسائل التواصل الاجتماعي وكيفية التعاطى مع كل الأحداث التي تجري في لبنان مشددا على أن حرية الإعلام غير مطروحه للنقاش، وشدد على أن شاشة تلفزيون لبنان لم تقفل ولن تقفل، معتبرا أن هذه المؤسسة هي ذاكرة لبنان وهي حاضره.

وأوضحت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اللبناني أن رئيس مجلس الوزراء اللبناني بصدد الدعوة لعقد جلسة أخرى لمجلس الوزراء عند الرابعة عصر الخميس وذلك بجدول أعمال من 14 بندا، وذلك انطلاقا من أن مجلس الوزراء يمارس حاليا صلاحية رئيس الجمهورية بالوكالة استنادا إلى نص المادة 62 من الدستورا.

وأكدت الأمانة العامة للمجلس أن الجلسة تتضمن عرضا لواقع التحديات التي تواجه بدء العام الدراسي والجامعي الجديد والحلول المقترحة، بالإضافة إلى عرض وزير الأشغال العامة والنقل للتحديات التي تواجه عملية صيانة الطرق.