رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة ٨٨ بريطانيًا بسبب أحد الباعة الكنديين والشرطة البريطانية تحقق

نشر
الأمصار

توفي 88 شخص في بريطانيا اليوم، بسبب شراء مادة سامة من بائع كندي، وجهت إليه العديد من الاتهامات حول مساعدة الناس على الانتحار، وفق ما ذكرت هيئة الاذاعة البريطانية.

 أخبار متعلقة..

وتجري الشرطة البريطانية التحقيقات ولكنها لم تتمكن  من تأكيد ما إذا كانت المادة سببا مباشرا فى وفاة 88 شخص، لكنها بدأت تحقيقا جنائيا فى الأمر.

 وقامت الشرطة البريطانية بزيارات لمئات العناوين لتتبع المشترين فى جميع أنحاء البلاد.

 وتم اعتقال كينيث لو فى تورنتو فى شهر مايو الماضى، البائع الكندي، واتهامه بالمساعدة على الانتحار، بعد وفاة شخصين فى كندا. ويعتقد أن الرجل البالغ من العمر 57 عاما قد أدار عددا من المواقع الإلكترونية التى تبيع معدات تساعد على الانتحار. وتعتقد الشرطة الكندية أنه أرسل 1200 طرد إلى عملاء فى أكثر من 40 دولة، وإن كان لم يعرف عدد الطرود التى تحتوى على المادة السامة.

ولم يكشف تقرير بى بى سى عن اسم المادة الكيميائية التى يزعم أن "لو" قام ببيعها.

 وقالت شرطة بيل الإقليمية إنها بدأت تحقيقا فى القضية فى إبريل الماضى بعد الوفاة المفاجئة لبالغ من منطقة بتورنتو.

وظهرت الصلة المزعومة بين "لو" والوفيات فى بريطانيا فى تحقيق سرى أجرته صحيفة التايمز فى نفس الشهر. ومنذ القبض على "لو"، قامت قوات الشرطة البريطانية بإجراء فحوصات على كل من طلب شراء المادة.

 وقالت وكالة الجريمة الوطنية البريطانية، التى نسقت الفحوصات، إن 232 شخص فى بريطانيا تم تحديدهم كمشترين من "لو" على مدار عامين. وتوفى 88 شخص منهم لاحقا. لكن فى هذه المرحلة لا يوجد تأكيد للصلة بين المواد التى اشتروها منه وبين سبب الوفاة.

نوع كوڤيد الجديد (BA.2.86)

وفي وقت سابق، ذكرت منظمة الصحة العالمية (WHO) أن نوعا جديدا من COVID-19 وهو (BA.2.86) يخضع للمراقبة، بسبب وجود عدد كبير من الطفرات فيه.

وفي الأونة الأخيرة دارات تساؤلات عن متحور كورونا الجديد "EG.5"، الذي بات الأكثر انتشارا في عدة دول، بما في ذلك الولايات المتحدة، حيث صنفته منظمة الصحة العالمية بأنه مثير للاهتمام.

أصبح المتحور الجديد "EG.5"، مصدر قلق خاصة لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والمناعة المنخفضة، وذلك بعد انتشار المتحور في 51 دولة.