رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب أستراليا يفوز على فنلندا في افتتاح كأس العالم للسلة

نشر
الأمصار

افتتح منتخب أستراليا مشواره في بطولة كأس العالم للسلة، بفوز كبير على نظيره فنلند 98 / 72 اليوم الجمعة في مدينة أوكيناوا اليابانية.

وتغلب منتخب أستراليا على نظيره فنلندا في كأس العالم للسلة بنتيجة 17 / 21 و28 / 19 و25 / 14 و28 / 18 .

وتشهد المجموعة الخامسة اليوم أيضا لقاء المنتخب الياباني مع نظيره الألماني على الملعب نفسه في أوكيناوا.

وتحتضن الفلبين واليابان وإندونيسيا منافسات كأس العالم 2023 لكرة السلة اعتبارا من اليوم وحتى العاشر من سبتمبر المقبل.

منتخب مصر لكرة السلة يفتتح مشواره في كأس العالم بمواجهة ليتوانيا

يفتتح منتخب مصر لكرة السلة مشواره اليوم منافساته في بطولة كأس العالم التي تقام في الفترة من 25 أغسطس حتى 10 سبتمبر المقبل بمواجهة ليتوانيا في الجولة الأولى من البطولة.

يلتقي منتخب مصر لكرة السلة رجال مع نظيره ليتوانيا في أولى مباريات دور المجموعات بكأس العالم في الثالثة والنصف عصر اليوم بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات المجموعة.

يقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة مع منتخبات المكسيك، مونتينيجرو، وليتوانيا، حيث يخوض ثاني مبارياته 27 أغسطس مع مونتينيجرو ثم المكسيك يوم 29 من نفس الشهر.

وتقام منافسات المجموعة الأولى والثانية والثالثة والرابعة في مدينة مانيلا في الفلبين، بينما تقام مباريات المجموعة الخامسة والسادسة في مدينة أوكيناوا اليابانيه، وتقام منافسات المجموعة السابعة والثامنة في مدينة جاكرتا بإندونيسيا.

منتخب ألمانيا لكرة السلة يسعى لتصحيح مساره في كأس العالم
يحاول منتخب ألمانيا لكرة السلة العودة إلى طريقه الصحيح خلال مشاركته في كأس العالم النسخة المقبلة والتي من المقرر انطلاقها غدًا في الفلبين واليابان وإندونسيا.

تعثر منتخب ألمانيا لكرة السلة قبل 4 سنوات في كأس العالم وودع البطولة مبكرا في الدور الأول، ولكن الفريق استعاد اتزانه بشكل كبير خلال العامين الماضيين.

ووصل منتخب ألمانيا إلى دور الثمانية في أولمبياد طوكيو منتصف عام 2021 كما أحرز الميدالية البرونزية في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2022).

ويتطلع الفريق حاليا إلى استغلال هذه الدفعة المعنوية للعودة إلى المنافسة بقوة في المونديال خاصة مع هذا الكم الكبير من النجوم الذين تزخر بهم صفوف الفريق.

لكن مهمة منتخب ألمانيا لكرة السلة لن تكون سهلة على الإطلاق لعبور الدور الأول في البطولة، بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الخامسة الصعبة مع منتخبات أستراليا وفنلندا واليابان.

وفيما تشير معظم التوقعات إلى أن المنافسة على بطاقتي التأهل من هذه المجموعة ستكون ثلاثية بين منتخبات ألمانيا وفنلندا وأستراليا، لا يمكن استبعاد المنتخب الياباني من الحسابات بشكل تام لاسيما وأنه سيخوض البطولة على أرضه.