رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السياحة والآثار المصرية تعلن عن عدة ضوابط بشأن العمرة

نشر
الأمصار

نشرت الجريدة الرسمية المصرية، قرارًا لوزارة السياحة والآثار في مصر ، بشأن القواعد والإرشادات الواجب اتباعها لتنفيذ رحلات العمرة إلى مكة المكرمة للموسم القادم 1445 هـ.

أخبار متعلقة..

ونشرت وزارة السياحة هذه الضوابط بعد إقرارها من أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري، وهي كالتالي:

- تخصيص ساعة ذكية لكل معتمر ( أو أي تقنية إلكترونية أخري تحقق الهدف المرجو من الساعة الذكية) تتضمن مايلي:

- كل تفاصيل برنامج العمرة الخاص بكل معتمر وتاريخ السفر وبداية تاريخ العودة وفندق الإقامة بمكة المكرمة وفندق الإقامة بالمدينة المنورة، وتكلفة الحصول على التأشيرة وسعر البرنامج) وذلك وفقاً لما تم إدراجه على البوابة، فضلاً عن التسلسل الزمني للبرنامج ومواعيد التحركات وعدد أيام الإقامة المتبقية بالبرنامج.)

- بيانات المعتمر الطبية وحالته الصحية أثناء الرحلة (درجة الحرارة وحالة النبض).

- نظام الاستغاثة الإلكتروني بالنجدة (SOS).

- العقد الإلكتروني المبرم بين الشركة السياحية والمعتمر بشأن برنامج المرة.

- يجب على الشركات السياحية الإلتزام بمدة صلاحية تأشيرة السفر المقررة لأداء مناسك العمرة لهذا العام وفقاً للتعليمات الصادرة عن السلطات السعودية في هذا الشأن، والالتزام بأن تكون مدة برنامج رحلة العمرة المتفق عليه بينها وبين المعتمر هي ذات مدة الإقامة المسموح بها.

- يجب على الشركات السياحية الإلتزام بكل الضوابط والاشتراطات والمنشورات الدورية الصادرة عن السلطات السعودية بشأن موسم عمرة 1445 هـ.

-يسمح للشركات السياحية بتوثيق عقود وكالة عمرة عام 1145 هـ وذلك وفقاً للمواعيد المحددة من قبل السلطات السعودية في هذا الشأن، شريطة عدم وجود أي مواقف قانونية خاصة بالشركات لدي أياً من الإدارات التابعة للإدارة المركزية لشركات السياحة أو تم مجازاتها بقرار وزاري يحول دون تنفيذها لرحلات العمرة لهذا العام.

مدبولي يزور مصنع لإنتاج السيارات

وفي سياق آخر، زار الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء المصري ، مركز تحديث صناعة السيارات ومصانع لإنتاج السيارات بجنوب إفريقيا.

وتأتي هذه الزيارة في إطار مشاركة مدبولي في قمة بريكس بجنوب إفريقيا.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ألقى كلمة خلال جلسة الحوار رفيع المستوى حول التعاون بين أفريقيا والبريكس، والتي تم عقدها على هامش القمة الخامسة عشرة “لتجمع البريكس”، التي يشارك فيها نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

وأعرب مدبولي، في مستهل كلمته، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحوار رفيع المستوى حول التعاون بين أفريقيا والبريكس والبريكس بلس، الذي يُعقد في إطار صيغة "بريكس بلس" تحت عنوان البريكس وإفريقيا: شراكة من أجل النمو المُتسارع، والتنمية المُستدامة، والعمل متعدد الأطراف الشامل".