رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء الهند يزور العاصمة اليونانية ليوم واحد

نشر
الأمصار

استقبلت العاصمة اليونانية “أثينا” اليوم الجمعة، رئيس وزراء الهند "ناريندرا مودي" في زيارة تستغرق يوما واحدا، وذلك بدعوة من نظيره اليوناني "كيرياكوس ميتسوتاكيس".

أخبار متعلقة..

 

وذكرت إحدى القنوات الهندية في نشرتها  بالإنجليزية أن مودي وصل إلى اليونان قادما من جنوب أفريقيا حيث حضر القمة ال15 لدول بريكس وعقد اجتماعات ثنائية مع العديد من قادة العالم من أجل تطوير علاقات الهند مع تلك الدول.

وأشارت القناة الهندية، إلى أنه كان في استقباله بالمطار عند وصوله وزير الخارجية اليوناني "جيورجوس جيرابيتريسيس".

وأضافت القناة أن رئيس الوزراء الهندي سيجري خلال هذه الزيارة محادثات مع نظيره اليوناني لمناقشة سبل تعميق العلاقات بين البلدين، كما من المتوقع أن يلتقي بالرئيسة اليونانية "إيكاتيريني ساكيلاروبولو".. مشيرة إلى أنه سيلتقي أيضا برجال الأعمال من البلدين وبالجالية الهندية في اليونان.


وتعد هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها رئيس وزراء هندي إلى اليونان منذ 40 عاما.

في سياق متصل، نجحت مركبة فضائية "شاندرايان - 3" الهندية في الهبوط على القطب الجنوبي للقمر، الذي يُعتقد أنه مصدر محتمل للمياه والأكسجين، ويعد نجاح كبير للهند، وتم إطلاق هذا الصاروخ في 14 يوليو من محطة الفضاء الرئيسية في الهند بولاية أندرا براديش. 

هبطت المركبة الفضائية الهندية "فيكرام" بسلام على سطح القمر، اليوم الأربعاء، لتصبح الهند رابع دولة في العالم تتمكن من إرسال مركبة لتابع الأرض، فيما أشاد رئيس الوزراء الهندي يشيد بنجاح مهمة بلاده بالهبوط على سطح القمر. 

وبهذا النجاح الكبير، وأصبحت الهند ثاني دولة في العالم بعد الصين تصل إلى القطب الجنوبي للقمر.

وعلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هبوط محطة الفضاء الهندية “شاندرايان - 3” على سطح القمر بالقرب من القطب الجنوبي، اليوم الاربعاء. 

الرئيس الروسي يعلق على نجاح محطة الفضاء الهندية “شاندرايان - 3”

 

وقدم الرئيس الروسي، التهنئة للرئيس الهندي دروبادي مورما، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، على نجاح هبوط محطة الفضاء الهندية “تشاندرايان -3” على سطح القمر بالقرب من القطب الجنوبي. 

وأوضح الرئيس الروسي، أن الهبوط الناجح لمحطة الفضاء الهندية “شاندرايان - 3” يعد خطوة كبيرة في استكشاف الفضاء وشهادة على التقدم المثير للإعجاب الذي حققته الهند في العلوم والتكنولوجيا.

وأفاد المكتب الصحفي للرئاسة الروسية (الكرملين) اليوم الأربعاء: «هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الرئيس الهندي دروبادي مورما ورئيس الوزراء ناريندرا مودي على الهبوط الناجح لمحطة الفضاء الهندية (شاندرايان -3) على القمر بالقرب من القطب الجنوبي".