رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد الكويتية تحذر من طقس الساعات المقبلة

نشر
الأمصار

 حذرت إدارة الأرصاد الكويتية، اليوم الجمعة، من نشاط للرياح الشمالية الغربية، مثيرة للغبار، قد تزيد سرعتها عن 60 كيلومتراً في الساعة.

وأوضحت إدارة الأرصاد الكويتية أن هذا النشاط الرياح سيؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية على بعض المناطق خاصة المكشوفة، وذلك خلال الساعات المقبلة، بدءًا من الساعة 11:00 صباحًا وحتى الساعة 7:00 مساءً.

الأرصاد الكويتية تكشف حالة الطقس اليوم

وأكدت إدارة الأرصاد الكويتية على ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة في هذه الفترة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الحوادث.

في إطار جهود دولة الكويت، أطلقت الادارة المركزية للاحصاء بالكويت يوم الثلاثاء النظام الالي لرصد مؤشرات أهداف وغايات التنمية المستدامة 2030 كأداة مهمة لتعزيز التعاون والتنسيق لتحقيق الاهداف من خلال الربط الالي مع الجهات المزودة لبيانات المؤشرات المطلوبة.

وقالت المدير العام للادارة المركزية للاحصاء في الكويت منيه القبندي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن اطلاق النظام يأتي استمرارا لجهود (الاحصاء) ودعمها المتواصل لتحقيق خطة التنمية المستدامة 2030 باعتبارها المنسق للنظام الإحصائي الوطني لدولة الكويت.

وأفادت القبندي أن إطلاق النظام يهدف إلى تعزيز جمع البيانات وبناء القدرات الإحصائية وإيجاد مصادر جديدة للبيانات لتلبية الطلب المتزايد عليها.

أهداف النظام الجديد

وأشارت إلى أن النظام يهدف كذلك الى توفير الإحصاءات والبيانات الرسمية التي تشكل الأساس اللازم لتحقيق توجه دولة الكويت لتنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 وإصدار التقارير الوطنية الطوعية التي تتضمن رصد وتحليل مؤشرات وأهداف وغايات التنمية المستدامة.

وأشارت الى أن الادارة اطلقت نهاية يونيو الماضي الموقع الرسمي لرصد ومؤشرات أهداف التنمية المستدامة 2030 لافتة إلى أن هذا النظام يساعد الجهات المعنية على تطوير القدرات والإمكانيات اللازمة لديها لجمع وتحليل البيانات بشكل فعال من خلال توفيره لقاعدة بيانات شاملة وحديثة عن مؤشرات التنمية المستدامة.

وبينت أن ذلك يسهل على الجهات المعنية رصد التقدم المحرز في تحقيق هذه الأهداف واتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسينها إضافة إلى تعزيز التوعية ونشر المعرفة بأهداف خطة التنمية المستدامة 2030.

من ناحية أخرى، أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية وجوب سداد الوافد الراغب في السفر إلى خارج البلاد لفواتير الاستهلاك قبل مغادرته، وذلك اعتبارًا من 1 سبتمبر المقبل.