رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدحت صالح يحيي أولى حفلات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء اليوم

نشر
الأمصار

 يستعد النجم المصري مدحت صالح، مساء اليوم الجمعة، لافتتاح أولى حفلات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ31، تحت قيادة المايسترو أحمد عامر.

وأحيا  مدحت صالح حفلاً كبيراً على مسرح القلعة، قدم خلاله مجموعة من أشهر أغانيه، منها "الأستاذ"، "يا دنيا"، "مرسيليا"، "الحلم"، وغيرها. كما شاركته في الحفل الفنانة السورية فايا يونان، التي قدمت مجموعة من أغانيها الشهيرة، منها "من أول دقيقة"، "حبيتك"، "أنا سورية".

فعاليات مهرجان القلعة الدولي للموسيقى

ويستمر مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء حتى 7 سبتمبر المقبل، ويشهد مشاركة نخبة من نجوم الفن العربي، من بينهم هاني شاكر، سيمون، هشام عباس، مصطفى حجاج، مصطفى شوقي، غالية بن علي، نجوم الأوبرا للموسيقى العربية، على الحجار، كورال كلية التربية الموسيقية، عزيز مرقة، سعيد الارتيست، بالإضافة إلى عروض دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وقال الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، إن مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ31 تم تطويره ليتخذ شكلاً جديدًا يهدف إلى تقديم ألوان إبداعية جادة تناسب أذواق مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية.

وأضاف داغر أن المهرجان يسعى إلى تعزيز مكانة مصر كمركز ثقافي مهم في المنطقة، ودعم المواهب الشابة في مجال الموسيقى والغناء.
 

وفي وقت سابق، تمكن الفنان مدحت صالح من الدخول إلي قائمة  الأعلي مشاهدة في مصر بعد طرح حلقته من برنامج sold out ،خلال الساعات الماضية .

احتل حلقة الفنان مدحت صالح المركز الثالث من اصل 10 برامج هم الاعلي مشاهدة في مصر بمجرد طرحها .

وكانت منصة watch it  قد طرحت خلال الساعات القليلة الماضية حلقة جديدة من برنامج sold out ، والذى يقوم بتقديمه الاعلامي محمود سعد ، ويتم تصويره حلقاته على أحدي المسارح الخاصة.

وأحيا كل من الفنان مدحت صالح والفنانة ريهام عبد الحكيم حفلا غنائيا جديدا فى مدينة العلمين الجديدة ضمن فعاليات الدورة الأولى للمهرجان.

وكان قد تصدر اسم الفنان مدحت صالح، مؤشرات البحث عبر موقع التغريدات العالمي اكس(تويتر سابقا)، بعد ساعات قليلة من نهاية حفله بدار الأوبرا المصرية.

 

خلال الحفل تغنى النجم مدحت صالح بمصاحبة الاوركسترا الموسيقية بقيادة المايسترو هشام مصطفى وبمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم بمختارات من اعمال زمن الفن الجميل التى وضعها كبار الملحنين المصريين والعرب منهم محمد عبد الوهاب ، محمد فوزى ، رياض السنباطى ، فريد الاطرش ، بليغ حمدى ، طلال مداح ، الرحبانية وغيرهم وذلك بعد اعادة توزيعها بشكل اوركسترالى عصرى.