رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميتروفيتش يقود الهلال للفوز على الرائد برباعية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

فاز الهلال على الرائد 4-0 في المباراة التي حمعت الفريقين مساء الخميس، ضمن الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي للمحترفين، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

سجل أهداف الهلال ميتروفيتش (42)، وسالم الدوسري (55 من ركلة جزاء، و 69) والبديل عبدالله الحمدان (89)
واستعاد الهلال نغمة الانتصارات ليرفع رصيده إلى 7 نقاط، بينما واصل الرائد بدون رصيد بعدما تلقى الخسارة الثالثة على التوالي.

أكمل الفريقان ب10 لاعبين لكل منهما  منذ الدقيقة 79، بعدما نال سافيتش البطاقة الحمراء المباشرة، و حصول عمر جونزاليس مدافع الرائد على البطاقة الصفراء الثانية، بعد احتكاك بين اللاعبين بدون كرة.

لدغة ميتروفيتش

بدأ جيسوس المباراة بأسلوبه الهجومي المعتاد، لكن الفريق عانى من بطء البناء الهجومي، مما منح لاعبي الرائد الفرصة للتمركز الدفاعي الصحيح.

بينما لعب الكرواتي ايجور يوفيتشيفتش مدرب الرائد بطريقة 4-4- 2، تتحول إلى 5 -3-2 عند فقد الكرة.

صنعت مهارة أمير سعيود الفارق في وسط الملعب لصالح أصحاب الأرض، واستطاع قيادة التحولات الهجومية للرائد ببراعة، مستفيدا من ارتباك غير مبرر من مدافعي الهلال.

تمكن الرائد من استغلال لعب الهلال بهجوم متقدم وضاغط، ليضرب دفاع الزعيم في أكثر من مناسبة.

وصل الرائد إلى شباك ياسين بونو في الدقيقة الثانية من المباراة، لحكم أشار إلى تسلل إلى وجود تسلل على هجوم الرائد.

وفي الدقيقة 7 أساء يحيى سنبل التصرف، عندما قرر التسديد من الزاوية الضيقة وهو على بعد خطوطات من مرمى الهلال، وبعدها في الدقيقة 13 أهدر أمير سعيود فرصة محققة للرائد.

أول تهديد للهلال على مرمى الرائد كان عند الدقيقة 15، عندما ارتقى مينروفيتش لكرة عالية، وحولها برأسه إلى جوار القائم الأيمن للحارس اندريه مباشرة.

هدأ إيقاع اللعب قليلا وانحصر اللعب وسط الملعب، ولكن سعود عبد الحميد  كسر هذا الرتم  بتسديدة ارضية حولها أندريه مورييرا إلى ضربة ركنية.

نشاط هجومي هلالي في محاولة لتسجيل هدف السبق، وفي الدقيقة 42، أرسل نيفيز كرة مثالية، صعد إليها ميتروفيتش في غفلة من مدافعي الرائد، وحول الكرة برأسة ببراعة على يمين حارس الرائد، مفتتحا التسجيل للضيوف، وانتهى الشوط الأول بتقدم الهلال 1-0.

حافظ الهلال على تفوقه مع بداية الشوط الثاني، حيث واصل جيسوس اعتماده على نفس عناصر الشوط الأول.

بينما عدل يوفيتشيفيتش مدرب الرائد طريقة اللعب، لتصبح 4-2-3-1، في محاولة لتعديل النتيجة.

وكاد الرائد يعادل النبيجة مبكرا، لكن كرة مامادو لوم الرأسية ارتدت من العارضة.

وبعدها تألق ياسين بونو في انقاذ مراه عندما تصدى في الدقيقة 52 لتسديدة صاروخية من يحيى سنبل، وارتدت الكرة لمحمد الدوسري، وواصل بونو تألقه وحول الكرة إلى ضربة ركنية.

رد الهلال سريعا من هحمة معاكسة، وصلت الكرة في الدقيقة 53 ياسر الشهراني الذي سدد لكن الكرة ارتطمت بيد محمد الدوسري، واحتسب الحكم ركلة جزاء.

نجح سالم الدوسري في الدقيقة 55 تعزيز تقدم الهلال بتسجيل الهدف الثاني من ركلة الجزاء.

عاد سالم الدوسري وعزز تقدم فريقه بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 69، بعدما توغل مالكوم بالكرة داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة تهيأت أمام الدوسري الذي سدد مباشرة داخل مرمى الرائد.

أشهر حكم البطاقة الحمراء المباشرة لسافيتش بعد احتكاك مع عمر جونزاليس، الذي نال البطاقة الصفراء الثانية، وأكمل كل فريق المباراة ب10 لاعبين منذ الدقيقة 79.

بعدها  وعند الدقيقة 89، نجح البديل عبدالله الحمدان في إضافة الهدف الرابع للهلال، الذي سيطر على المباراة تماما، حتى أعلن الحكم نهاية المباراة بفوز الهلال برباعية نظيفة.