رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يترأس أعمال الدورة الـ11 للمجلس الثوري لحركة "فتح"

نشر
الأمصار

ترأس الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، أعمال الدورة الحادية عشرة للمجلس الثوري لحركة "فتح". 

وتمت تسمية هذه الدورة باسم "الشهيدين اللواء إبراهيم المصري واللواء قدري أبو بكر"، وتكريمًا للشهداء والأسرى الفلسطينيين البواسل.

وألقى الرئيس الفلسطيني كلمة أثناء الدورة، تناول فيها آخر المستجدات السياسية والتطورات التي تشهدها القضية الفلسطينية على مستويات مختلفة.

 وأطلع الرئيس الفلسطيني أعضاء المجلس الثوري على الجهود المبذولة لحشد الدعم الإقليمي والدولي لحقوق الشعب الفلسطيني ولوقف العدوان الإسرائيلي ضد فلسطين، والتي أدت إلى تسجيل خسائر فادحة بين الشهداء والجرحى نتيجة لهذا العدوان.

أكد الرئيس الفلسطيني أن هناك تعاطفًا كبيرًا مع القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، نظرًا لأنها تمثل قضية حق وعدالة وحرية. 

وشدد الرئيس الفلسطيني على ضرورة تكثيف الجهود لنشر الرواية الفلسطينية وإظهار نضال الشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال.

 ودعا الرئيس الفلسطيني إلى التمسك بحقوق وثوابت فلسطين الوطنية المشروعة التي تم الاعتراف بها من قبل الشرعية الدولية.

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن الجانب الفلسطيني لن يسمح بتمرير مخططات الاحتلال الرامية لتكريس الاحتلال وديمومته عبر تطبيق خطط الضم والتوسع العنصري ونظام الابارتايد.

 وأكد الرئيس الفلسطيني على أهمية تعزيز الجبهة الداخلية الفلسطينية من خلال دمج شباب جديد في مسارات البناء والتطوير.

وأشاد الرئيس الفلسطيني بدور المقاومة الشعبية السلمية في تحقيق أهدافها، ودعا إلى تكثيف الجهود لكشف وجه الاحتلال أمام العالم والتعريف بأوجه انتهاكاته. .وأكد أن الشعب الفلسطيني يستحق الحرية والاستقلال ككل شعوب العالم الحر.

هذا وتم خلال الدورة تكريم مناضلين فلسطينيين والاستماع إلى تقارير وتحليلات حول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 27 فلسطينيًا من الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 27 فلسطينيًا من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة.

وبحسب مصادر أمنية فلسطينية فإن غالبية الاعتقالات وقعت في مُخيم "الفوار" الكائن في بلدة "دورا" جنوب مُحافظة الخليل، والتي تشهد اضطرابًا غير عادي منذ واقعة إطلاق النار التي أسفرت عن مقتل مُستوطنة إسرائيلية قرب مُستوطنة (كريات أربع) في وقت سابق هذا الأسبوع، وبلغت عدد الاعتقالات مُخيم الفوار (12 حالة).

وقالت المصادر إنه تم أيضا اعتقال أسير مُحرر من مدينة الخليل، ذاتها بعد مداهمة منزله وتفتيشه، مؤكدة أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من مُحافظة "طولكرم" وخمسة بينهم أسيران مُحرران من مُحافظة "جنين"، واثنين من "نابلس" بشمال الضفة الغربية.