رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. مسيرات استفزازية لمستوطنين إسرائيليين في مناطق متفرقة بالخليل

نشر
الأمصار

 اقتحم عشرات المُستوطنين الإسرائيليين، عدة مناطق بمحافظة الخليل، الواقعة جنوب الضفة الغربية، وقاموا بمسيرات استفزازية.

وقالت مصادر فلسطينية فى المُحافظة إن عشرات المُستوطنين نظموا مسيرات استفزازية على مفترق بيت عنون والجلاجل شمال شرق الخليل، وعلى مدخل خربة قلقس جنوبا، بحماية جيش الاحتلال.

وأضافت المصادر أن المستوطنين رفعوا الأعلام الإسرائيلي، ورددوا هتافات عنصرية معادية للعرب، وعرقلت قوات الاحتلال حركة المواطنين الفلسطينيين.

فلسطين: المخطط الاستعماري في شمال الضفة الغربية تحدٍ سافر للمجتمع الدولي

 

فيما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين في فلسطين، الأنباء التي تناولها الإعلام الإسرائيلي بشأن مخطط استعماري تقدم به رئيس مجلس المستوطنات في شمال الضفة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، والذي يهدف إلى تعميق وتوسيع الاستيطان في تلك المنطقة.

وأشارت الوزارة في بيان صحفي إلى أن هذا المخطط يكشف عن الهدف الحقيقي وراء الهجمات الإسرائيلية والمستوطنين في شمال الضفة، وهو تنفيذ استراتيجية التوسع والضم التدريجي للأراضي المحتلة.

وحذرت الوزارة من تأثيرات هذا المخطط على فرص تحقيق دولة فلسطينية مستقلة بعاصمتها القدس الشرقية.

كما أعربت الخارجية الفلسطينية عن قلقها من عدم اتخاذ إجراءات رادعة تجاه الاستيطان، مما يشجع على استمرار هذه الممارسات ويؤدي إلى سرقة المزيد من أراضي المواطنين.

وأكدت أن هذا التصرف يعكس الازدواجية في التعامل مع قضية الاستيطان، وطالبت بضرورة تحميل إسرائيل مسؤولية أفعالها والضغط عليها لوقف مخططات الاستيطان.

وفي السياق، أكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية بفلسطين “حماس” حازم قاسم مساء اليوم، أن تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بتصعيد العدوان لا تخيف شعبنا ولا تضعف مقاومته، مشيرًا إلى أن العدو يشن حربا مفتوحة على شعبنا بشكل يومي.

وشدد قاسم، على أن حماس وقوى المقاومة تؤدي واجبها في الدفاع عن شعبنا ومقدساته، وتعمل بكل الطرق الممكنة لدعم وإسناد حالة النضال الوطني، والذي هو حق مشروع بكل القوانين الدولية والأعراف الإنسانية.

وأكد أننا سنواصل القيام بحقنا المشروع في مقاومة الاحتلال والرد على عدوانه حتى طرده وكنس مستوطنيه وتحقيق أهداف شعبنا بالحرية والاستقلال.

وتعالت في الساعات الأخيرة تهديدات الاحتلال بتصعد عدوانه على شعبنا، بدعوى ملاحقة منفذي العمليات الفدائية ومرسليهم.