رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: انفجار ضخم بولاية سطيف وبيان هام من الحماية المدنية

نشر
الأمصار

أفادت الحماية المدنية في الجزائر بوقوع انفجار ضخم بأحد محطات الوقود بولاية سطيف في الجزائر  اليوم الخميس أسفر عن وقوع ضحايا.

وذكرت الحماية المدنية في بيان لها أن الحادث نجم عن انفجار  سيارة داخل مرأب على مستوى محطة وقود بولاية سطيف.

كما أشارت أيضا الي ان الحادث خلف 5 إصابات كحصيلة أولية إثر إنفجار حيث تأثروا جميعا بحروق من الدرجة الثالثة.

وفي سياق آخر التقى وزير المالية الجزائري ، لعزيز فايد، وزير العلاقات الخارجية لجمهورية بنغلاديش، أبو الكلام عبد المومن، على هامش القمة الـ15 لمنظمة بريكس المنعقدة بالعاصمة جوهانسبورغ.

ووفق بيان للوزارة الجزائرية  فإن “اللقاء يُعد فرصة لاستعراض وضعية العلاقات الاقتصادية والتجارية الثنائية، فضلا عن آفاق تطويرها وتعزيزها، لا سيما في القطاع المالي، قطاع المحروقات وقطاع الصيدلاني وكذلك مواد البناء”.

كما أكد الطرفان خلال اللقاء، إرادتهما في بذل كل الجهود الممكنة للرفع بالتعاون بين البلدين نحو شراكة معززة ومربحة، بالإضافة إلى التطرق إلى آفاق انضمام الجزائر إلى البنك الجديد للتنمية، حيث أعربت دولة بنغلاديش، بصفتها عضوًا في هذا البنك، عن دعمها لهذا الانضمام.

وبخصوص التعاون في مجال المالية، ناقش الطرفان فرصة إبرام اتفاقيات عدم الازدواج الضريبي والترقية والحماية المتبادلة للاستثمارات.

البرلمان الجزائري: السياسة الخارجية ترتكز على نبذ التدخل في الشؤون الداخلية للدول

و أكد رئيس مجلس الأمة (الغرفة الثانية من البرلمان)، صالح قوجيل، على أن السياسة الخارجية الجزائرية تعتمد على مرتكزات؛ من بينها نبذ التدخل في الأمور الداخلية للدول، ومساندة الشعوب المضطهدة وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني الشقيق ضد آلة البطش والعدوان.

جاء ذلك خلال استقبال قوجيل، اليوم بمقر المجلس بالعاصمة لرئيس المحكمة الاتحادية العليا لجمهورية العراق الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر على رأس وفد قضائي رفيع المستوى.
وأوضح مجلس الأمة - في بيان - أنه تم، خلال هذا اللقاء، استعراض أوجه العلاقات الثنائية في ظل توجيهات رئيسي البلدين الجزائري عبد المجيد تبون والعراقي عبد اللطيف رشيد، وسبل دفعها إلى مسارات ترتقي إلى مستوى العلاقات التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين.

الجزائر تبحث الانضمام للجمعية الإفريقية لمصنعي السيارات 

بحث وزير الصناعة الجزائري على عون، مع وفد من الجمعية الإفريقية لمصنعي السيارات، سبل تعزيز التعاون المشترك، لاسيما من خلال انضمام الجزائر لهذه الجمعية، التي تضم ممثلي الشركات الكبرى لمصانع السيارات فى العالم، ومصانع قطع الغيار فى القارة الإفريقية.