رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انتهاء مدة تعيين "الدكاني" كرئيس البورصة المصرية

نشر
البورصة المصرية
البورصة المصرية

انتهت مدة تعيين رامي الدكاني قائمًا بأعمال رئيس البورصة المصرية، اليوم الخميس، وذلك بعد مرور عام على توليه المنصب في 25 أغسطس الماضي.

البورصة المصرية

ومن المنتظر أن يكون هناك قرار جديد من قبل الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، باستمرار "الدكاني" في منصبه أو تعيين رئيس جديد لشغل منصب رئيس البورصة المصرية.

 

ويٌذكر أن رامي الدكاني، عاد اليوم الخميس، من عاصمة جنوب أفريقيا “جوهانسبرج”، وذلك بعد مشاركته في حلقة نقاشية على هامش اجتماع دول البريكس.

 

وارتفعت البورصة المصرية، خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس، وفي نهاية جلسات الأسبوع، وكان الارتفاع جماعي للمؤشرات مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين العرب.

 

ومالت تعاملات المصريين والأجانب للبيع، وسط تداولات تجاوزت 2.1 مليار جنيه، وربح رأس المال السوقى 6 مليارات جنيه ليغلق عند مستوى 1.239 تريليون جنيه، يأتى هذا بعد انتهاء مدة ولاية رامى الدكانى رئيس البورصة. 

 

وشهد مؤشر "إيجى إكس 30" ارتفاع بنسبة 0.41% ليغلق عند مستوى 18207 نقطة، فيما صعد "إيجى إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.52% ويصل عند مستوى 22090 نقطة.

 

 وقفز خلال تعاملات اليوم الخميس، مؤشر "إيجى إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.42% ليغلق عند مستوى 7623 نقطة، وحقق مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجى إكس 70 متساوى الأوزان" ارتفاع بنسبة 0.6% ليغلق عند مستوى 3702 نقطة.

 

وفي وقت سابق، عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس وزراء مصر، اجتماع لمناقشة مقترحات تحفيز نشاط البورصة المصرية للسلع، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير العدل، و القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد فريد، رئيس هيئة الرقابة المالية، ورامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، والدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

 

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بالإشارة إلى ما تم تنفيذه بشأن طرح عدد من المحاصيل الزراعية في البورصة السلعية، موضحًا أن عدد المحاصيل الاستراتيجية التي قامت الدولة بإدخالها ضمن منظومة الزراعات التعاقدية بلغ ٧ محاصيل، منها ٣ محاصيل تم التداول عليها بالبورصة السلعية. كما نوّه إلى أن الحكومة تسعى في المرحلة القادمة إلى التوسع بإضافة عدد آخر من المحاصيل للتداول على هذه البورصة.