رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. البورصة تكرم خريجي الجمعية المصرية للمحللين الفنيين

نشر
الأمصار

استقبل رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، مجلس إدارة و أعضاء الجمعية المصرية للمحللين الفنيين (ESTA) بمقر البورصة بالقرية الذكية لتكريم آخر دفعة من خريجي الجمعية وذلك بحضور Wieland Arlt رئيس الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين (IFTA).

توحيد جهود التطوير والتنمية

وقال رئيس البورصة المصرية، إن إدارة البورصة على استعداد تام للعمل مع جميع أطراف السوق من أجل توحيد جهود التطوير والتنمية التي تقوم بها البورصة لتحقيق الأفضل لسوق الأوراق المالية.

وفي كلمته شكر محمد يونس، رئيس الجمعية المصرية للمحللين الفنيين إدارة البورصة المصرية لاستضافتهم ودعمهم للجمعية وأنشطتها، وأكد أن الجمعية تتطلع لمزيد من التعاون المستقبلي مع البورصة، كما رحب بالسيد Wieland Arlt رئيس الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين في مصر وأثنى على التزامه بتطوير مجال التحليل الفني من خلال المحاضرات وورش العمل والمدونات الصوتية المتخصصة.

وأشار صالح ناصر، رئيس لجنة التعليم في الاتحاد الدولي للمحللين الفنيين إلى الدور الكبير والمؤثر الذي قامت ولا تزال تقوم به الجمعية المصرية للمحللين الفنيين داخل الاتحاد الدولي، وأكد أن الدرجة التي تمنحها الجمعية هي واحدة من 3 شهادات فقط (إلى جانب اليابانية والإنجليزية) معتمدة من IFTA، كما شكر رئيس IFTA على اهتمامه بتطوير وتحديث منظومة العمل داخل الاتحاد بالإضافة إلى اهتمامه الخاص بالأنشطة التعليمية والتدريبية.

أهمية التحليل الفني لدراسة وتحليل الأسواق المالية

وشكر Wieland Arlt البورصة المصرية والجمعية المصرية للمحللين الفنيين على دعوته للحضور، مؤكدًا أهمية التحليل الفني لدراسة وتحليل الأسواق المالية واستثمار الأموال الشخصية وأيضا إدارة استثمارات الغير بأعلى درجات المهنية.

المركزي المصري يرفض استمرار استثناء أكبر 50 عميلاً بالبنوك المحلية

رفض البنك المركزي المصري طلباً من "اتحاد بنوك مصر" باستمرار استثناء أكبر 50 عميلاً بالبنوك المحلية من قواعد التركيز الائتماني حتى ديسمبر 2024، بحسب وثيقة رسمية.

كان "المركزي المصري"، أعفى البنوك المحلية في 2020 بسبب أزمة "كورونا" من تطبيق حدود التركيز الائتماني لأكبر 50 عميلاً لمدة عام ثم قام بتجديدها حتى ديسمبر الماضي، وتقتضي القواعد ألا يتجاوز الحد الائتماني للعميل (شركات) 15% من إجمالي محفظة البنك الائتمانية، وألا يتجاوز الحد الائتماني للعميل وأطرافه المرتبطة 20% من محفظة البنك الائتمانية.