رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التونسي يقوم بزيارة مفاجئة لمدينة أريانا

نشر
الأمصار

زار رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، بشكل مفاجئ، مدينة أريانة، بحسب ما ذكرته وكالة أنباء تونس أفريقيا للأنباء، وتحدث الرئيس قيس سعيد مع عدد من المواطنين، واستمع خلال جولته إلى العديد من المشاكل التي تشغلهم.


يشار إلى أن بلدية اريانة شهدت الأحد الماضي - حملة موسعة؛ لإزالة التعديات بمحيط السوق البلدي، وكان قد بحث سعيد، الاثنين الماضى بقصر قرطاج، مع أحمد الحشاني رئيس الحكومة سير عمل الحكومة بوجه عام.

وأكد رئيس الجمهورية أهمية دور الإدارة في تنفيذ سياسة الدولة وعلى ضرورة الإسراع بتطهيرها من كل من يعمل على تعطيل أي مرفق عمومي، متابعا " وهي ظاهرة تفاقمت خلال الأسابيع الأخيرة سواء في المستوى المركزي أو في المستويين الجهوي والمحلي، فالإدارة بوجه عام هي لخدمة المواطنين وليست حلبة صراع بين أحزاب أو قوى ضغط تتخفى وراءها".

 

مواصلة العمليات المشتركة التي تقوم بها عديد الوزارات ل


وفي السياق ذاته أوضح رئيس الجمهورية أن الإدارة التونسية تمتلئ بالكفاءات التي أغلقت أمامها أبواب تحمل المسؤولية وهي كفاءات يمكن أن تحلّ محلّ من لم يؤدّ واجبه على الوجه المطلوب وأخلّ إلى جانب تعطيله لمصالح المواطنين بواجب التحفظ الملقى عليه.


ودعا رئيس الجمهورية رئيس الحكومة إلى مواصلة العمليات المشتركة التي تقوم بها عديد الوزارات للقضاء على الاحتكار والزيادة المتعمّدة في الأسعار ومزيد مراقبة ما يسمى بسبل التوزيع التي تعمل في أكثر الأحيان خارج أي إطار قانوني كما أبرزت ذلك آلاف الأطنان التي تم حجزها في المدة الأخيرة في كل مناطق الجمهورية.

 

تونس تشتري نحو 75 ألف طن من القمح اللين في مناقصة

فيما قال متعاملون أوروبيون، إنه من المعتقد أن ديوان الحبوب التونسي اشترى ما يقدر بنحو 75 ألف طن من القمح اللين في مناقصة دولية.

وأضاف المتعاملون أنهم يعتقدون أنه تم الشراء على ثلاث شحنات زنة 25 ألف طن، وبلغ أقل سعر 304.80 دولار للطن شاملا تكلفة الشحن.

وفي مارس الماضي، طرح ديوان الحبوب التونسي مناقصة دولية لشراء نحو 100 ألف طن من القمح الصلد.