رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس وزراء فلسطين: نثمن موقف الكويت الثابت والداعم للقضية الفلسطينية

نشر
الأمصار

ثمن رئيس الوزراء الفلسطينى محمد اشتية، موقف الكويت الثابت والداعم لفلسطين والقضية الفلسطينية على المستوى الرسمى والشعبي، مشددا على أن مكانة فلسطين عزيزة فى قلب كل كويتى، مؤكدا أن العمق العربى بمثابة الرئة التى تتنفس بها فلسطين.

جاء ذلك خلال استقبال اشتية، فى مكتبه برام الله، بوفد كويتى مُكلف بالتعاقد مع مُعلمين فلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة للعمل فى دولة الكويت، بحضور وزير التربية والتعليم الفلسطيني مروان عورتانى.


وأعرب اشتية عن تقديم كافة التسهيلات للوفد الكويتي من أجل تيسير عملهم واستكمال كافة المقابلات سواء فى المحافظات الشمالية أو الجنوبية.

 

فلسطين: مراسلات قانونية لتنفيذ وعد بايدن بمنحة مالية للسلطة الفلسطينية

 

فلسطين.. بدأت الإدارة الأمريكية إعداد سلسلة من المراسلات لتخطي قيود الكونجرس وتحقيق وعد الرئيس جو بايدن، محمود عباس رئيس فلسطين بصرف معونات مالية للسلطة في فلسطين.

وحسب قناة "آي.24" الإسرائيلية، تشير أوساط دبلوماسية إلى مراسلات في وزارتي الخارجية والمالية تفيد بأن إدارة بايدن في طريقها لإعلان حزمة مساعدات جديدة للسلطة الفلسطينية بقيمة 360 مليون دولارا، على أن تخصص 100 مليون لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" وهو مبلغ مماثل للقيمة التي تم دفعها العام الماضي.

وذكرت أوساط في واشنطن مقربة من دوائر القرار أن اتجاه إدارة بايدن هو العبور بين القيود القانونية والبحث عن مخارج تجيز تقديم هذه المساعدات للسلطة الفلسطينية، خصوصا في ظل القيود والقوانين التي أقرها الكونجرس بخصوص الأموال التي يمكن أن تقدم للفلسطينيين عموما.

وفي وقت سابق، وجه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في فلسطين إسماعيل هنية، اليوم الثلاثاء، تحذيرًا من مخاطر توسيع رقعة الاستهداف الإسرائيلي "سيسهم في توسيع رقعة المواجهة وتصعيدها.

وأكد هنية، في بيان نشره الموقع الرسمي لحماس، بأن الشعب الفلسطيني "سيقابل الحصار والإغلاق والاستيطان بالصمود والمقاومة، وأن لا حل سياسي ولا أمني في الضفة إلا أن يرحل المحتل عن أرضنا وقدسنا".

 

وقال تعليقا على العمليات والتطورات الجارية في الضفة الغربية: "حصار آخر وإغلاق آخر وتصفيات واعتقالات وهدم بيوت كل هذا لن يغير شيئا".

وأضاف أن "إصرار المحتل على الاستيطان في الضفة، واستمرار سياسات الضم والتهويد في القدس سيقابله شعبنا بمزيد من الصمود والمقاومة، وسيوقظ في كل جيل من أجيالنا روح الانتفاضة والثورة".