رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny يحصد 378 مليون دولار

نشر
الأمصار

ارتفعت إيرادات فيلم الممثل العالمي هاريسون فورد الجديد  Indiana Jones and the Dial of Destiny، بـ 3 مليون دولار عن الأسبوع الماضي، لتصل مجمل الإيرادات إلى 378 مليونًا و829 ألف دولار بشباك التذاكر العالمي، منذ طرحه يوم 30 يونيو الماضي.

 

 

وانقسمت إيرادات العمل بين 173 مليونًا و668 ألف دولار بشباك التذاكر الأمريكي، و205 ملايين و160 ألف دولار فى شباك التذاكر العالمى، ووصلت مدة الفيلم إلى ساعتين و34 دقيقة.

 

وتم عرض فيلم "Indiana Jones and The Dial of Destiny" لأول مرة في خلال فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2023، العمل من إنتاج شركتى Disney وLucasfilm

 

 

ويدور فيلم Indiana Jones and The Dial of Destiny فى خلال عام 1944، لذا سيتطلب من الممثل العالمى هاريسون فورد البالغ من العمر 80 عامًا أن يبدو أصغر بنحو 40 عامًا، طرحت أولى أفلام سلسلة امتياز Indiana Jones لأول مرة في عام 1981 وأصبح فيلمًا سينمائيًا كلاسيكيًا، من خلال تسلسل الحركة وإعداده في أواخر الثلاثينيات، والذي كان بمثابة رد على المسلسلات السينمائية والغربية في ذلك الوقت، حققت الأفلام الأربعة من السلسلة أرباحًا بلغت حوالي 2 مليار دولار.

 

722 مليون دولار إيرادات فيلم "Oppenheimer" حول العالم


وصلت إيرادات فيلم  Oppenheimer، إلى 722 مليونًا و772 ألف دولار عالميًا، العمل وصلت مدته إلى 3 ساعات، ومن إنتاج شركةUniversal Pictures، منذ طرحه يوم 21 يوليو الماضى فى دور العرض حول العالم.

وانقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 286 مليونًا و766 آلاف دولار فى شباك التذاكر الأمريكى، و436 مليونًا و5 آلاف دولار بشباك التذاكر العالمى.

تفاصيل فيلم "Oppenheimer"

و يتناول الفيلم قصة عالم الفيزياء النظرية الأمريكى جيه روبرت أوبنهايمر، الذى قاد الجهود لبناء أسلحة الدمار الشامل التى أنهت الحرب، وقتل ما يقرب من 200 ألف مدنى يابانى بعد إلقاء قنبلتين ذريتين في عام 1945 على مدينتي هيروشيما وناجازاكي.

وعلى الرغم من أن تركيز الفيلم قد لا يكون كافيًا لمنع الدولة من طرح " Oppenheimer " في دور العرض، إلا أنه إذا تم تأمين تاريخ طرح في المدن البلاد اليابانية، فليس من الواضح ما إذا كان رواد السينما اليابانيين مهتمين بمشاهدة فيلم حول هذا الموضوع.