رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن: مقتل قائد فاجنر لم يكن مفاجئًا لي

نشر
الأمصار

صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن، قائلًا إنه ليس متفاجئا حول مصرع قائد فاجنر، يفجيني بريجوجين، في حادث الطائرة.

 

 

وكشفت هيئة الطيران المدني الروسية، عن أسماء ركاب الطائرة الخاصة بـ “قائد فاغنر” التي تم تحطيمها في منطقة تفير شمال موسكو، حسبما ذكرت شبكة “رويترز”.

وأوضحت المصادر الأولية، أن قائد فاجنر ونائبه أوتكين كانا على متن الطائرة التى تحطمت شمال موسكو.

 

عضوة بالكونجرس الأمريكي تنتقد بايدن: يستجم والبلاد تحترق


انتقدت عضوة مجلس النواب الأمريكي عن الحزب الجمهوري، "لورين بوبيرت"، الرئيس جو بايدن لقضائه عطلة نهاية الأسبوع على الشاطئ، وطلبه أموالا إضافية لأوكرانيا في ظل أكثر الحرائق فتكًا، حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، مساء اليوم الاثنين.

جاء ذلك فيما نشرته النائبة على شبكة التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا)، حيث انتقدت أنشطة الرئيس الأمريكي الذي "أمضى 60 ساعة على شاطئ ريهوبوث في ديلاوير، وقضى عطلة نهاية أسبوع أخرى في كامب ديفيد، واستأجر منزلا على بحيرة تاهو لمدة أسبوع كامل، وطلب 24 مليار دولار أخرى من أجل أوكرانيا" على حد تعبير لورين بوبيرت.

بايدن يُشيد بالشجاعة السياسية لرئيس كوريا الجنوبية ورئيس وزراء اليابان


أكد الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، أن العلاقات الثلاثية بين اليابان وكوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستجعل العالم أكثر أمانًا والدول الثلاث أقوى، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) في بيان نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم السبت، أن بايدن أشاد خلال القمة الثلاثية بالشجاعة السياسية لرئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا لجهودهما في العمل معا، وأكد أن سول وطوكيو حليفان لا غنى عنهما، مؤكدا التزام أمريكا تجاه كلا البلدين.

وقال بايدن إنه "لطالما كان تعزيز العلاقات بين ديمقراطياتنا أولوية بالنسبة لي، منذ أن كنت نائب رئيس الولايات المتحدة. هذا لأن بلادنا أقوى والعالم أكثر أمانًا ... ونحن نقف معًا. وأنا أعلم أن هذا اعتقاد نتشاركه جميعًا".

وأشار بايدن إلى أن القادة الثلاثة يعتقدون أن هذه نقطة تحول في التاريخ، مضيفا: "نحن مدعوون للقيادة بطرق جديدة للعمل والوقوف معًا. واليوم، أنا فخور بالقول إن دولنا تستجيب لتلك المناشدات".