رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعد ترشحه للبيت الابيض..حقائق جديدة عن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس

نشر
الأمصار

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أنه يسعى حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، إلى الترشح للرئاسة الجمهورية، وهو الذي قاد حملته وشخصيته السياسية في حرب ضد المرشح الجمهوري الأبرز دونالد ترامب.

 

ويتهم  حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، السياسيين الأمريكيين بأنهم نخبة غير كفؤة وغير مسؤولة من البيروقراطيين والصحفيين والمعلمين، وأنه يوجد "خبراء" آخرون لديهم خبرة وخبرة كبيرة في هذا المجال. 

 

في ظل صعوباته في الحملة الانتخابية، أصبح حاكم فلوريدا رون ديسانتيس قائدًا لطليعة جديدة من المحافظين الذين كانت المدارس والجامعات العامة بمثابة الميدان الرئيسي لقتال الحروب الثقافية والسياسيين التربويين في فلوريدا كنموذج لهم. الدول الجمهورية في كل البلاد.

هجومه على النخبة

ومع ذلك، فإن الفئة الموجهة التي ينتقدها حاكم فلوريدا رون ديسانتيس هي نفس ما ينطبق عليه، إذا كان يدرس في مدارس الحق وفي جامعات ييل وهارفارد، فقد أصبح خريجوها الكبار منذ سنوات عديدة يتلقون تعليمهم ضمن نخبة المجتمع. 

 

وأشارت الصحيفة، إلى أن حاكم فلوريدا رون ديسانتيس كان يشعر حقًا بالخداع في مسيرته من خلال مؤسسات النخبة، كما أنه كان ذكيًا جدًا في وقت إدراك أنه قد يكون من الصعب إثبات ذلك.

 

وأوضحت الصحيفة أنه عند دخول حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في السياسة، فإن مناهج النخبة الخاصة بها ساعدت في جذب المتبرعين الأعزاء، واسترداد الأموال، وتوفير جهات الاتصال مع الجمهوريين المهمين، مثل التعرف على رسالة جديدة في كامبريدج، ماساتشوستس، قبل تقديمها لأول مرة في الحكومة، وبحسب المثال الأمريكي "هارفارد لديها الكثير من البوابات" للطامحين السياسيين.

 

 

 

وأوضحت الصحيفة أنه توجد مزرعة صديقة للبيئة تتعلق بحاكم فلوريدا رون ديسانتيس  حيث يتنافس بعض رفاق الطبقة التي يهاجمها ديسانتيس مع الحاكم المستقبلي، حاضرة مدينة دنيدن، ومدينة ضواحي الصف الإعلامي على ساحل الخليج، والتي تقع بالقرب من الحرم الجامعي. 

الحرب الثقافية

لقد ساهم حاكم فلوريدا رون ديسانتيس في تأخير الحروب الثقافية في الوقت الحاضر، لا يمكن فصله عن السياسيين الذين يتعرفون على ما تعتبره أيديولوجية منعزلة في المدارس والجامعات العامة في فلوريدا. 

 

هذه بعض الأمثلة: تدخله في مدرسة الفنون الليبرالية New College؛ المبادرات التي تسهل على الآباء الاستفسار عن الكتب المتاحة في المدارس الابتدائية والثانوية؛ قصة منع الحديث في فئة عن التوجه الجنسي والهوية الجنسية للأشكال التي لا تعتبر "مناسبة للمدرسة"، وكذلك المحظورات التي تتعارض مع تعلم الأفكار مثل "العنصرية النظامية" في الكليات الأساسية في الجامعات العامة . 

ومع ذلك، وفقًا للتايمز، فإن صعوده قد انتقل إلى مكان مثل الحرب الثقافية الرئيسية لحزبه التي لم يتم تحديدها مسبقًا خلال جزء كبير من مسيرته السياسية، بما في ذلك السنوات الأولى من عمرها كحاكم فلوريدا، لم يتم تحديد هويتها على أنها مهتمة بالسياسة التعليمية أو في المناقشات حول الرأي والجنس (عندما يقترح مشرع من فلوريدا البدء في إلغاء القانون الجديد بالكامل) College، جامعة الفنون الحرة التي تقدم تجربة تعليمية متميزة بسعر مؤسسة عامة، أجاب ديسانتيس : ""ما هي الكلية الجديدة؟")،  نحن نتغلب على وباء فيروس كورونا (والردود على أوامر الماسكاريلا وسلاسل المدارس ونشر خطط الدراسات "المناهضة للعنصرية" و"المساواة").