رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة روسية: قائد فاغنر قد يكون سجّل اسمه ضمن ركاب الطائرة فقط

نشر
قائد فاجنر
قائد فاجنر

علقت إحدى الصحف الروسية، اليوم الأربعاء، على خبر مقتل قائد فاغنر جراء سقوط طائرة كان على متنها، ونشرت العديد من المواقع فيديو لسقوط الطائرة. 

مقتل قائد فاغنر 

وكشف موقع "ريدوفكا" الروسي، أن قائد فاغنر من الممكن أن يكون سجّل اسمه فقط ضمن ركاب الطائرة لأسباب أمنية واستقل طائرة أخرى.

وأوضحت وسائل إعلام تابعة لفاغنر، أن هناك طائرة ثانية تابعة لبريغوجين تدور حول موسكو الآن، موضحة أنه تم قطع رأس المجموعة باغتيال بريغوجين وأوتكين.

 

وأعلن مراسل قناة “العربية”، عن تفاصيل سقوط طائرة ركاب خاصة في روسيا، مشددًا على أنه إلى الآن ليس هناك تأكيدات رسمية من السلطات الروسية حول مصير بريغوجين قائد قوات فاغنر بعد سقوط الطائرة.

 

 هيئة الطيران المدني الروسية تؤكد أن قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين ضمن قائمة ركاب الطائرة

 

وعلق إعلام تابع لمجموعة فاغنر العسكرية، على عملية قتل قائد فاغنر، وأنه تم قطع رأس المجموعة باغتيال بريغوجين.

 

وأوضح مراسل الحدث، أن مؤسس فاغنر ديمتري أوتكين كان على متن الطائرة المحطمة شمال موسكو، وأفادت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، بمقتل قائد فاغنر يفغيني بريغوجين، جراء تحطم طائرة.

 

وأفادت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، بمقتل قائد فاغنر يفغيني بريغوجين، جراء تحطم طائرة، وأوضحت وزارة الطوارئ الروسية في منشور على تطبيق تلغرام، أن طائرة ركاب خاصة تحطمت اليوم وهي على متنها 10 أشخاص، في منطقة تفير شمال العاصمة الروسية خلال رحلة داخلية بين موسكو وسان بطرسبورغ، من بينهم طاقم من 3 أشخاص، وفقاً للمعلومات الأولية.

 

فيما أفادت هيئة الطيران المدني الروسية بأن قائد مجموعة فاغنر يفغيني بريغوجين ضمن قائمة ركاب الطائرة، موضحًا حاكم منطقة تفير شمال موسكو، أن الطائرة المحطمة كانت مدنية.

 

وفي وقت سابق، اتهم بوتين  قائد قوات فاغنر الروسية بـ"خيانة" روسيا بدافع "طموحات شخصية"، مشيرا إلى أن تمرد فاغنر هو "تهديد قاتل" للدولة الروسية.

وقال بوتين إن القوات المسلحة الروسية تلقت أمرا بتحييد أولئك الذين نظموا التمرد المسلح، مضيفا أن ما قامت به "فاغنر" هو تمرد على الشعب وعلى رفاق القتال وطعنة في الظهر.

لاتزال ردود فعل السلطات الروسية تتوالى، عقب إعلان قائد قوات فاجنر الروسية التمرد على الحكومة، وسيطرتها على منشآت عسكرية جنوب البلاد، حيث طالبت المتحدثة بالسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، الروس بالالتفاف ودعم الرئيس الروسى، فلاديمير بوتين.