رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. "الصكوك الوطنية": 82% من الموظفين يرحبون بالاستثمار في مستحقات نهاية الخدمة

نشر
الصكوك الوطنية
الصكوك الوطنية

كشفت الصكوك الوطنية شركة الادخار والاستثمار في دولة الإمارات، عن ترحيب الموظفين في الإمارات باستثمار أصحاب العمل في مستحقات نهاية الخدمة الخاصة بهم. 

الصكوك الوطنية شركة الادخار والاستثمار في دولة الإمارات

وأعلنت الصحكوك الوطنية، أن 82% من الموظفين في الإمارات يرحبون باستثمار أصحاب العمل في مستحقات نهاية الخدمة الخاصة بهم، مشددة على أن هذه النسبة الكبيرة من الترحيب من قبل الموظفين في الإمارات على استثمار أصحاب العمل في مستحقات نهاية الخدمة الخاصة بهم تعكس أهمية ما تقوم به الصكوك الوطنية.

 

وتعمل الصكوك الوطنية، من خلال أهدافها الاستراتيجية لتوفير الحلول الادخارية والاستثمارية لمختلف الشرائح من سكان الدولة، وياتي هذا بالتماشي مع زيادة الطلب على منتجات الادخار، وبهدف مساعدة المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات لبدء الادخار والتخطيط للتقاعد.

 

ولذلك أطلقت الصكوك الوطنية :خطة التقاعد الذهبية"، والتي تعد المبادرة الأولى من نوعها في دولة الإمارات، التي تهدف إلى تعزيز قيمة مستحقات نهاية الخدمة الخاصة بالموظفين من القطاع الحكومي والخاص، بالإضافة إلى نشر وتعزيز ثقافة الادخار، وتمكن الخطة الأفراد من الاستثمار في مستقبلهم ودعم استراتيجيات الاحتفاظ بالموظفين الخاصة بالشركات.

 

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الشركات قامت بالانضمام إلى خطة التقاعد الذهبية في الدولة، مما يؤكد زيادة اهتمام أصحاب العمل بحماية مستحقات نهاية الخدمة لموظفيهم، ورغبة الموظفين بخدمات تعزز مستحقات نهاية الخدمة الخاصة بهم.

 

يُذكر أن أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، بينت أن استثمارات البنوك العاملة في الدولة تخطت حاجز 574 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي، كأعلى مستوى في تاريخها.

 

وأظهرت الإحصائيات ارتفاع استثمارات البنوك العاملة في الدولة على أساس سنوي بنسبة 18.1% لتصل إلى 574.3 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي. بزيادة تعادل 88 مليار درهم، مقابل نحو 486.4 مليار درهم في يونيو 2022.

 

وزادت استثمارات البنوك على أساس شهري بنسبة 2.8% مقابل 558.6 مليار درهم في مايو الماضي، بزيادة تعادل 15.7 مليار درهم خلال شهر واحد. بينما ارتفعت خلال النصف الأول من العام الجاري بمقدار 46.9 مليار درهم أو ما نسبته 8.9% مقارنة بنحو 527.4 مليار درهم في نهاية العام الماضي.