رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا.. إعفاء قائد القوات الجوية من منصبه

نشر
الأمصار

قالت تقارير إخبارية في روسيا، إن الجنرال سيرغي سوروفيكين أعفي من مهمة قيادة القوات الجوية، بعد أيام مما يعتقد أنه هجوم أوكراني أدى إلى تدمير قاذفة استراتيجية روسية.

 

 

وأشارت وكالة "آر بي كا" الإخبارية الروسية أنه "تم إعفاء سوروفيكين من قيادة القوات الجوية ونقله إلى منصب آخر".

 

وفي السياق ذاته، نقلت وكالة "رويترز" عن صحفي روسي قوله إنه سوروفيكين أقيل من منصبه.

 

وقال الصحفي أليكسي فينيديكتوف في قناته على"تلغرام"، إن سوروفيكين لم يعد قائدا للقوات الجوية، من دون أن يدلي بمزيد من التفاصيل.

 

ولم يصدر تأكيد روسي رسمي بعد بشأن هذا القرار.

 

روسيا تُبدي استعدادها للرد على مقترحات التسوية في أوكرانيا


قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن روسيا منفتحة على حل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية ومستعدة للرد على المقترحات الجادة.

وأضافت زاخاروفا لوكالة الأنباء البرازيلية «برازيل دي فاتو» أن: «روسيا تقدر عاليا الوساطة والمبادرات الإنسانية الرامية إلى تحقيق السلام.. كنا وما زلنا منفتحين على حل دبلوماسي للأزمة، ومستعدون للرد على مقترحات جدية حقا»، لافتة إلى أن السلطات الأوكرانية أوقفت وحظرت المفاوضات مع موسكو.

 

وأوضحت وزيرة خارجية روسيا أنه من أجل بدء عملية التفاوض: «يجب على الغرب أن يتوقف عن إمداد نظام كييف بالأسلحة، كما يجب على كييف أن توقف الأعمال العدائية، وتسحب قواتها».

روسيا تقترح إنشاء وكالة تصنيف خاصة بـ البريكس


أكد سيرجي ستورتشاك، كبير المصرفيين في VEB.RF، على هامش قمة البريكس المنعقدة في جنوب إفريقيا، أن جميع الظروف موجودة اليوم لبدء الحديث عن إنشاء وكالة تصنيف البريكس.

وأضاف ستورتشاك: "إذا كان هدفنا هو توسيع استخدام العملات الوطنية، فمن المنطقي إنشاء وكالة تصنيف لدول البريكس التي ستصدر تصنيفات بالعملات المحلية".

روسيا تُعلن إحباط مُحاولة أوكرانية لضرب منطقة بيلجورود


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط محاولة أوكرانية لاستهداف منطقة بيلجورود الروسية باستخدام طائرة مُسيرة، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، مساء الاثنين.

كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير الطائرة المسيرة المستخدمة.

وأمس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن إحباط هجوم بطائرتين بدون طيار على منطقة بيلجورود، التي تعد هدفًا منتظمًا لهجمات الطائرات المسيرة الأوكرانية.