رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الكويتية: ملف الأسرى والمفقودين يحظى بأهمية عالية من قبل القيادة السياسية

نشر
الأمصار

أكد وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح أن ملف الأسرى والمفقودين الكويتيين يحظى بأهمية عالية من قبل القيادة السياسية في الكويت ويعتلي أولويات الدبلوماسية الكويتية وأعمال وزارة الخارجية الكويتية.


وأشار الشيخ سالم الصباح - خلال لقائه الثلاثاء مع رئيس مجلس إدارة جمعية أهالي الشهداء الأسرى والمفقودين الكويتية فايز العنزي ووفقا لبيان الخارجية الكويتية - إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى العاصمة العراقية بغداد في 30 يوليو الماضي حيث كان موضوع الأسرى والمفقودين الكويتيين على رأس المباحثات الثنائية التي تمت مع القيادة السياسية وكافة المسؤولين العراقيين والتي شهدت التزاما واضحا من قبل الجانب العراقي لإنهاء هذا الملف الإنساني المهم.

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن قلقها إزاء الاشتباكات المسلحة المؤسفة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس وراح ضحيتها عدد من الأشخاص ووقوع عشرات الجرحى وتدعو في هذا الصدد الأطراف كافة إلى التهدئة وتحكيم لغة العقل وممارسة ضبط النفس وتجاوز الخلافات عبر الحوار
وأكد بيان للوزارة، اليوم الخميس، على موقف دولة الكويت الداعم لدولة ليبيا الشقيقة ولاستقرارها وللمسار السياسي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمساعي الدولية للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية ومصالحها العليا وبما يحقق طموحات شعبها في العيش بأمان وسلام وازدهار.

اقرأ أيضا:-

بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبد الله الجابر الصباح مع المركز الإقليمي لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ومبادرة إسطنبول للتعاون، تعزيز التعاون والعلاقات مع الحلف، وتسهيل الحوار السياسي بين دول الحلف وشركائهم في منطقة الخليج العربي.

وقالت الخارجية الكويتية، إن ذلك جاء خلال زيارة الشيخ سالم الصباح للمركز الإقليمي لمنظمة حلف شمال الأطلسي بالكويت، بحضور رئيس جهاز الأمن الوطني الكويتي الشيخ صباح شملان عبدالعزيز الصباح، حيث تم الاطلاع على عمل المركز، وذلك من خلال خلق منصة للمناقشة والتباحث حول التحديات الأمنية على المستويين الإقليمي والدولي، وتنمية الفهم المشترك وتقريب وجهات النظر بين الأطراف ذات الصلة.

 

مجلس الأمة الكويتي يسأل المالية عن القيمة السوقية للاستثمارات

وجه رئيس مجلس الأمة الكويتي أحمد السعدون، سؤالًا إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار ووزير المالية بالوكالة سعد البراك، عن القيمة السوقية لاستثمارات الكويت في صناديقها للأربع سنوات المالية السابقة.

واستشهد رئيس المجلس في سؤاله بالصندوق السيادي النرويجي – أكبر صندوق سيادي يُدير أصولاً في العام – الذي ينشر على موقع من يقوم بإدارته جميع نشاطاته وقيمة استثماراته مفصلة في كل دولة يومياً وفي نهاية كل سنة منذ 1998، بحسب ما نشرته الدستور اليوم الأربعاء.