رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوبرا المصرية تواصل استعداداتها لانطلاق فعاليات مهرجان القلعة الـ 31 .. الجمعة

نشر
الأمصار

تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة المصرية تواصل دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر استعداداتها لإطلاق الدورة 31 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء والتي تفتتح مساء الجمعة 25 اغسطس وتستمر حتى 7 سبتمبر المقبل.

وأكد الدكتور خالد داغر انه جارى العمل على انهاء كافة الاعدادت الفنية الخاصة بالمسرح والتجهيزات اللوجيستية لاستقبال ضيوف الفعاليات والتى تشمل شاشات ضخمة موزعة فى ارجاء منطقة المسرح لتيسير متابعة العروض والحد من الازدحام إضافة الى وسائل نقل من بوابة الدخول وحتى المسرح الى جانب مناطق خدمات للجمهور، واشار إلى أن المهرجان طوال تاريخه حظى بحضور مكثف نظرا لتنوع محتواه والذى يناسب مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، مضيفا ان دورة هذا العام تشهد تطويرا يهدف الى خلق حالة فنية متفردة تعمل على اثراء الساحة الأبداعية فى مصر، مؤكدا ان برنامج الفعاليات يلقى الضوء على الحراك الغنائى والموسيقى المعاصر كما يستلهم الاعمال والمؤلفات الكلاسيكية والحديثة.

كما أكد الدكتور خالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، انطلاق مهرجان القلعة يوم الجمعة المقبل، موضحا أنه يتيح الفرصة لكل الشرائح العمرية والأجتماعية من الجمهور.مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى.

مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "عزة مصطفى"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الفنان مدحت صالح سيفتتح فعاليات المهرجان، مبينا أن المهرجان يشهد حفلات لنجوم كبيرة مثل هانى شاكر وسمون وهشام عباس، فايا يونان.

وأشار إلى أن المهرجان يتميز بالتنوع الموسيقى، موضحا أن المهرجان يهدف إلى تنمية وتطوير الحس الفنى. لافتا إلى أن فعاليات المهرجان تضم مجموعة من العروض الفنية الثرية والمتنوعة التى تليق بعراقة المهرجان والمكانة الثقافية والفنية لدار الأوبرا المصرية.

الأوبرا المصرية تعلن شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية 32

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر ويديره المايسترو هاني فرحات ويقام في الفترة من 20 أكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل.

يقول الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا أن المسابقة تضم ثلاثة أقسام الأول يحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفنى ويخصص للغناء العربى للشباب من سن 18 حتى 40 عام وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي 135 ألف جنيه ويشترط على المتسابق اداء احد اعمال خالد الذكر سيد درويش وآخر من اختياره.