رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأوبرا المصرية تعلن شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية 32

نشر
الأمصار

اعتمدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة شروط المسابقة المصاحبة لفعاليات الدورة 32 من مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الذي تنظمه دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر ويديره المايسترو هاني فرحات ويقام في الفترة من 20 أكتوبر حتى 1 نوفمبر المقبل.

يقول الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا أن المسابقة تضم ثلاثة أقسام الأول يحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفنى ويخصص للغناء العربى للشباب من سن 18 حتى 40 عام وتم رصد ثلاثة جوائز للفائزين بإجمالي 135 ألف جنيه ويشترط على المتسابق اداء احد اعمال خالد الذكر سيد درويش وآخر من اختياره.

أما القسم الثاني تم تخصيصه للعزف المرتجل على آلات ( القانون، العود، الكمان ) واشترط أن يكون عمر المتقدم من 18 حتى 45 عام وان يقوم بأداء ارتجال حر وتصل مجموع جوائزه إلى 135 الف جنيه تمنح لثلاثة فائزين، أما القسم الثالث خصص للتوزيع الموسيقى الاوركسترالى واتيح الاشتراك به لجميع الاعمار على ان يقوم المتسابق بتقديم توزيع اوركسترالى لاحدى مؤلفات الموسيقار سيد درويش

وتم رصد مبلغ 120 ألف جنيه كجائزة للعمل للفائز والذى يتم عزفه فى ختام الفعاليات، وتابع ان التسجيل في المسابقة يبدا اعتبارا من الخميس 17 اغسطس وحتى الاحد 1 اكتوبر.

أخبار أخرى..

إيرادات فيلم BARBIE تصل لـ 900 مليون دولار


تخطت إيرادات فيلم الدمية الشهيرة BARBIE ، حاجز الـ 900 مليون دولار في شباك التذاكر حول العالم، وهو ما يعد رقما ضخما.

وكشفت مخرجة فيلم باربي، "جريتا جيرويج"، حقيقة تقديم جزء ثاني من فيلم الدمية الشهيرة باربي، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول من الفيلم.

وقالت جريتا في تصريحات صحفية: "لا أفكر في الوقت الحالي، في تطوير جزء ثاني من فيلم  BARBIE..لا أريد تدمير أحلامكم، لكن بالنسبة لي، أنا الآن ليس لدي أي شيء تمامًا".

١٥٠ مليون تكلفة تسويق باربي
كشف تقرير لمجلة فاريتي، أن شركة Warner Bros، للإنتاج السينمائي، انفقت 150 مليون دولار، على الحملة التسويقية للفيلم، لا تشمل ميزانية الإنتاج البالغة 145 مليون دولار.

حملة تسويق فيلم باربي
وتضمنت الحملة التسويقية لفيلم Barbie، تعاوينات عالمية مع أشهر الماركات والعلامات التجارية، حول العالم، مثل برجر كينج، وبوما، وأكس بوكس، وبريمارك، وسباقات فورملا١، وجوجل، وغيرهم، ونجحت بالفعل خطة الحملة التسويقة، لتصبح كلمة باربي، ولونها الوردي المميز، في كل مكان في العالم.

Barbie على شبكة HBO
وكشفت شبكة HBO، عن حصولها على حقوق عرض فيلم الدمية الشهيرة باربي على شبكة قنواتها، بعد رفعه من صالات العرض السينمائية، ومن المتوقع طرح فيلم Barbie، بحلول شهر سبتمبر القادم.

فيلم باربي يتفوق في شباك التذاكر
وتفوق فيلم الدمية الشهيرة باربي، على فيلم القنبلة الذرية Oppenheimer، في معركة شباك التذاكر، حيث حقق فيلم باربي 63 مليون دولار أمريكي في عطلة نهاية الأسبوع، فيما كان نصيب فيلم Oppenheimer. 26 مليون دولار، وطرح كلا الفيلمان معا في ٢٠ يوليو الجاري.

 

رايان جوسلينج يصدم النقاد
فيما صدم الممثل رايان جوسلينج الجميع بأدائه لدور "كين"، الدمية الذكورية للعروسة الشهيرة باربي، ومدح عدد كبير من النقاد أداء رايان، مؤكدين أنه جاء عكس التوقعات، التي رأت أنه غير مناسب للدور.

ومدح النقاد أداء رايان، خاصة أثناء أغنية "I’m Just Ken"، موضحين أنه كان مميزًا في الفيلم، وسرق الأنظار في جميع المشاهد التي ظهر فيها خلال عرض الفيلم.

فيما رأى عدد من النقاد أن رايان جوسلينج عبر تجسيده شخصية الدمية كين، يستحق أن يترشح للأوسكار ضمن فئة أفضل ممثل مساعد.

ردود فعل إيجابية
وتلقى فيلم "باربي" ردود فعل أولية إيجابية للغاية، بعد ساعات من عرضه العالمي، الذي أقيم في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية، فغالبية النقاد والمشاهدين، وصفوا الفيلم بأنه تحفة بصرية على مستوى الألوان، وتصميم المونتاج، وأداء الثنائي مارجو روبي مع رايان جوسلينج.

فيما حدث تباين في الآراء حول قصة فيلم Barbie، وطريقة سرد الأحداث، والموضوعات الذي تناولها الفيلم، مع إشادة واسعة بالكوميديا فيه.

وكتب أحد النقاد عن فيلم  Barbie، قائلا:"لقد رأيت فيلم باربي، هذا العمل سيدهشك، مهما أعتبرته سخيفًا فهو ناضج تمامًا، حيث تذهب بك جريتا إلى أماكن لم تكن تتوقعها أبدًا".

وكتب آخر، "هذا الفيلم هو انتصار سينمائي، جيرويج في قمة تألقها هنا، لقد صنعت فيلمًا ليس رائعًا لمشاهدته فحسب، بل إنه مؤثر وذكي ومرعب، تقدم مارجو أداءً ساحرًا لن يُنسى، على الرغم من أن رايان جوسلينج هو من سرق كل مشهد بالفيلم بأدائه المثالي".

العرض العالمي الأول
وأقيم العرض العالمي الأول لفيلم المخرجة جريتا جيروج Barbie، في العاشر من يوليو والذي يعد أكثر الأفلام انتظارا لعام 2023، وذلك بحضور طاقم عمل الفيلم، في ولاية لوس أنجلوس الأمريكية.

واختارت شركة “وارنر برذرز”، وضع سجادة وردية بدلا من السجادة الحمراء المتعارف عليها، تماشيا مع تيمة فيلم Barbie، والمسيطر عليها اللون الوردي الذي اشتهرت به الدمية.

وشهدت السجادة الحمراء حضور عدد كبير من نجوم هوليوود، للعرض العالمي لفيلم Barbie، من أبرزهم المغنية بيلي إيليش، ونيكي ميناج، ودوا ليبا، وجال جاودت، وغيرهم.

أزياء دمية باربي الشهيرة
فيما تألق أبطال الفيلم في العرض، عبر ارتدائهم ملابس تتماشى مع أزياء دمية باربي الشهيرة، حيث اختارت بطلة العمل مارجو روبي، فستان سهرة أسود اللون، صمم خصيصا للدمية باربي وطرح في الأسواق تحت مسمي نسخة 'Solo in the Spotlight Barbie'، بينما اختار بطل الفيلم رايان جوسلينج، بدلة وردية اللون.

وكشفت شركة الإنتاج السينمائي الشهيرة “وارنر برذرز”، عن تفاصيل جديدة، تتعلق بالأزياء التي ستظهر بها الممثلة الشهيرة مارجو روبي، خلال فيلم Barbie، الذي يعد أكثر أفلام الصيف انتظار للعرض في صالات السينما.